رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجنزورى يفتتح المرحلة الأولى للخط الثالث للمترو الثلاثاء

محلية

الجمعة, 17 فبراير 2012 14:00
الجنزورى يفتتح المرحلة الأولى للخط الثالث للمترو الثلاثاء
كتب- ناصر فياض:

يفتتح د. كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء الثلاثاء القادم المرحلة الأولى من الخط الثالث لمترو الانفاق والتي تمتد من منطقة العتبة وحتي العباسية .

صرح بذلك د. جلال السعيد وزير النقل أمس – في مؤتمر صحفي – عقب الاجتماع الذي عقده د. الجنزوري رئيس الوزراء معه حيث تم خلال الاجتماع استعراض الاستعدادت الخاصة بافتتاح المرحلة الاولي من الخط الثالث لمترو الانفاق والتي تبدأ من العتبة وتمتد إلي العباسية مرورا بخمس محطات هما العباسية وباب

الشعرية وعبده باشا وشارع الجيش والعتبة حيث سيتم الالتقاء فيها مع الخط الثاني لمترو الانفاق وذلك بتكلفة 4,2 مليار جنيه وتقوم بنقل 250 ألفا إلي 300 ألف راكب  يوميا .
أوضح الوزير أن الافتتاح يتضمن تفقد د. الجنزوري أحد قطارات المرحلة الاولي من الخط الثالث لمترو الانفاق من العباسية للعتبة والعودة بالاضافة إلي استعراض أعمال الإنشاء الخاصة بالمرحلة الثانية من الخط
الثالث لمترو الانفاق مشيرا إلي أنه تم الانتهاء من تنفيذ 60 % من المرحلة الثانية للخط الثالث للمترو والتي يصل طولها إلي 7 كيلو مترات وتمتد من العباسية إلي ميدان الأهرام بمصر الجديدة والتي بعد استكمالها سيتم استخدامها لنقل اكثر من 600 الف راكب يوميا.
أشار السعيد إلي أنه من المتوقع الانتهاء من الخط الثالث لمترو الانفاق بالكامل خلال 4 إلي 5 سنوات بعد اكتمال مساره من العباسية إلي الكيت كات مرورا بالزمالك والعباسية والعتبة والهرم حيث سيقوم الخط بنقل من 1,5 إلي 2 مليون راكب يوميا مما يساهم في تقليل الزحام بشوارع القاهرة .

أهم الاخبار