رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مجمع تعليمى بتوشكى وإصدار الإحصاء الاستقرارى نهاية الأسبوع

محلية

الجمعة, 17 فبراير 2012 11:44
مجمع تعليمى بتوشكى وإصدار الإحصاء الاستقرارى نهاية الأسبوعجمال العربى وزير التربية والتعليم
كتب - زكى السعدنى :

وافق مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، على طلب الدعم المقدم من محافظ جنوب سيناء بشأن طلب توفير التمويل اللازم لإنشاء مجمع تعليمي بتوشكا بطور سيناء، وذلك من أجل استيعاب الزيادة الكبيرة في عدد الطلاب الناتجة عن تزايد الكثافة السكانية بالمنطقة بتكلفة تقديرية 5 ملايين جنيه.

ويمثل ذلك المبلغ قيمة بناء وتجهيز المجمع، والذي سيحتوى

على 14 فصلا دراسيا شامل الفراغات الخدمية والتكميلية من دورات مياه وملاعب ومعامل وصالة متعددة الأغراض وغرف للكمبيوتر والمجالات وغرف إدارية. كما وافق المجلس على تقديم الدعم اللازم لاستكمال المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بطور سيناء. ولأول مرة يتم الاعتماد على قاعدة البيانات التفصيلية للتلاميذ
والطلاب بمدارس الجمهورية، في إعداد الإحصاء الاستقرارى (فصول، تلاميذ) للعام الدراسي الحالي 2011/2012م بنهاية الأسبوع الحالي، بإجمالي عدد 17.8 مليون طالب وتلميذ، مسجلين في 44.500 مدرسة.
وتعد قاعدة البيانات من خلال الحصر الفعلي الذي تقوم به المدارس والإدارات والمديريات، وتقوم المديريات بالتسجيل على موقع الإدارة العامة للإحصاء والمعلومات، وقد انتهت مديريات الفيوم ومطروح وجنوب سيناء وأسيوط من التسجيل بنسبة 100%، بينما سجلت مديرية الوادي الجديد أدنى نسب تسجيل بلغت 36.62%، ومديرية السويس 57.94%.

 

أهم الاخبار