رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يونس يبحث التعاون بين قطاع الكهرباء والبنك الدولى

محلية

الخميس, 16 فبراير 2012 15:40
يونس يبحث التعاون بين قطاع الكهرباء والبنك الدولىالدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة

استقبل الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة السيدة باتريشيا فيفرز مدير قطاع الطاقة والنقل بالبنك الدولى والوفد المرافق لها لبحث أوجه التعاون الحالى والمستقبلى بين قطاع الكهرباء والبنك الدولى.

قدم الدكتور يونس الشكر إلى بعثة البنك لمساهماتها المتميزة ودعمها للعديد من مشروعات القطاع سواء القائمة حالياً أوالمستقبلية .
وأوضح الدكتور الوزير أن البنك يقوم بتقييم عدد من المشروعات ليقوم بتمويلها ومنها مشروع محطة توليد كهرباء جنوب حلوان البخارية قدرة 1950 ميجاوات والخطوط الهوائية اللازمة لربط تلك المحطة بالشبكة الكهربائية.
وأضاف الدكتور يونس أن التعاون المستقبلى يتضمن تمويل محطة رياح قدرة 200 ميجاوات بخليج السويس بغرب النيل ، محطة شمال جيزة (3) قدرة 750 ميجاوات.
واستعرض الدكتور يونس خطط العمل والجداول الزمنية للمشروعات القائمة التى يقوم بتمويلها البنك الدولى حيث يساهم فى تمويل عدد من المشروعات ومنها مشروع محطة العين السخنة قدرة 1300 ميجاوات وشمال الجيزة (2،1) قدرة 1500 ميجاوات، ومشروع تدعيم الشبكة القومية لنقل الكهرباء ، فضلاً عن مساهمة البنك فى تمويل مشروع إنشاء

المحطة الشمسية بكوم أمبو قدرة 100 ميجاوات.
وأوضح الدكتور يونس أن إجمالى مساهمة البنك الدولى فى تلك المشروعات التى يقوم بتنفيذها القطاع بلغت حوالى 1400 مليون دولار .
وقد قدمت  السيدة باتريشيا الشكر لقطاع الكهرباء لتبنيه العديد من مشروعات التنمية النظيفة وأنه يقوم بتنفيذ كافة المشروعات التى يقوم بتمويلها البنك بشفافية كاملة وطبقاً للجداول الزمنية المحددة.
وأوضحت السيدة باتريشيا أن هذا الاجتماع يعد فرصة ثمينة  للتعبير عن تقدير البنك الدولى  للجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء والأداء الناجح فى تنفيذ المشروعات التي يمولها البنك في قطاع الكهرباء والطاقة معربةً عن مواصلة دعم قطاع الطاقة في مصر والمساهمة في تنمية القطاع وإستراتيجية مصر للطاقة المتجددة.

أهم الاخبار