رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.ركاب المناشى: القطار عطلنا شهرا عن العمل

محلية

الخميس, 16 فبراير 2012 13:17
فيديو.ركاب المناشى: القطار عطلنا شهرا عن العملصورة ارشيفية
كتبت- منة الله جمال:

يعاني ركاب قطار المناشي كل يوم من تأخر مواعيد القطارات كل يوم علي التوالي خاصة قطار 670 القادم من ايتاي البارود الي القاهرة والمقرر وصوله في تمام الساعة العاشرة صباحا .

رصدت بوابة الوفد الالكترونية تأخر مواعيد القطارات بصفة منتظمة لمدة تتراوح مابين نصف ساعة الي ساعة كاملة كل يوم مما أدي الي تعطل مصالح المواطنين وخاصة الموظفين والطلبة .
في البداية أكد محمد رجب أمن في أحد البنوك أن هذا القطار تحديدا يتأخر كل يوم وذلك يؤثر علي انتظامه في عمله مما يتسبب له في خسائر مادية بسبب الخصم الذي يقع عليه
كما اشار الي ان العاملين في المحطة لا يخبروه عن أسباب التأخير عند سؤالهم عن ميعاد القطار يجيبون لا نعرف.
اما سماح عبد الفتاح موظفة اشارت الي انها تعاني منذ اسبوعين من تأخر القطار حتي إنها تضطر الي الانتظار علي المحطة أوقات طويلة،مستنكرة جهل العاملين بالمحطة لمواعيد القطار .
ومن ناحية اخري أوضح شحات محمد المرشدي بالمعاش انه لديه موعد ضروري في الساعة العاشرة في الوقت الذي يصل فيه القطار بسبب تأخره في الساعة الحادية عشرة وبذلك ضاع عليه اليوم.
كما يتساءل أين شرطة القطار من السرقات

التي يتعرضون لها  و تكسير شبابيك القطار وايقافه في غير المحطات الرسمية عن طريق سحب الفرامل من جانب طلبة المدارس.
كما أكدت هبة صلاح طالبة أن مواعيد جميع القطارات وخاصة قطار 670 عير منضبطة علي الاطلاق مشيرة الي ان الهيئة لا تهتم بخط المناشي حتي إنه احيانا يضطر الركاب لقطع شريط قطار الصعيد ليشعر القائمون بهيئة السكة الحديد أن هناك بشرا يركبون قطار المناشي.
ومن ناحية اخري أكد كمساري القطار أن سبب تأخير القطار بصفة مستمرة هو عدم وجود جرارات كافية تستوعب جميع مواعيد الرحلات.
كما طالب احد العاملين بالسكة الحديد بأهمية اصطحاب الشرطة للقطارات مساواة بباقي الخطوط لانقاذ القطارات من اعمال الشغب والسرقات التي تعطل القطارات وتضر بمصلحة الركاب قائلا: "يا شرطة الحقوا السكة الحديد بالخطوط الفرعية.


شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=FOnCCYp_xwk


 

أهم الاخبار