العاملون فى السياحة يستنجدون بالأهرامات

محلية

الاثنين, 14 فبراير 2011 14:18
كتب - محمد على وعصام عابدين:


نظم أكثر من 150 فردا من العاملين فى قطاع السياحة وقفة بالقرب من أهرامات الجيزة. أعلن المرشدون السياحيون خلال مشاركتهم فى الوقفة عن تضررهم البالغ من الأزمة الراهنة للقطاع السياحى وهو ما ترتب عليه وجود ما يزيد على 16 ألف مرشد سياحي بدون عمل، بعد أن غادر أكثر من 2 مليون سائح من مصر.
وقالوا: "إن توقف حركة السياحة سوف يترتب عليه تعطل أحد أهم الروافد الاقتصادية الهامة فى مصر والإضرار باقتصاد البلاد، حيث تشكل السياحة 6% من الناتج المحلى الإجمالى فى مصر وقد تأذت بشكل كبير فى الأسابيع الماضية التى شهدت "ثورة 25 يناير".
وتوقع المحتجون أن تكون لوقفة الأهرامات صدى إيجابى لدى

السياح الأجانب خاصة وأنهم يدركون جيدا أن ما شهدته مصر هو تعبير سلمى عن الرأى.
كما تظاهر العشرات من العاملين بهيئة تنشيط السياحة أمام مكتب عمرو العزبى – رئيس الهيئة – بحضور المستشار نبيل جويفل رئيس محكمة جنوب القاهرة والمستشار القانونى للهيئة ومحمود حنفى رئيس نقابة العاملين بالهيئة بسبب اتهامات طالت الهيئة بإهدار مبلغ 18 مليون جنيه فى مهرجان فوانيس رمضان.
كما طالبوا بحقوقهم الضائعة والمتمثلة فى تثبيت العمالة المؤقتة والتساوى فى السفر للمعارض الخارجية والمساواة فى صرف مكافآت صندوق السياحة والتى تتفاوت فى الصرف لمستحقيها، حيث تصل المكافآت التى تحصل عليها سكرتيرته إلى 100 ألف جنيه بينما تصل الى 200 جنيه للموظفين العاديين.

 

أهم الاخبار