رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غراب: الوزارة مستمرة فى دعم الشركات الأجنبية

محلية

الخميس, 16 فبراير 2012 10:51
غراب: الوزارة مستمرة فى دعم الشركات الأجنبيةعبد الله غراب وزير البترول
كتبت ـ سناء مصطفي:

أكد المهندس عبد الله غراب وزير البترول والثروة  المعدنية استمرار دعم الشركات الاجنبية العاملة في مجال أنشطة البحث والاستكشاف.

وأشار إلى أنه لابد من دعمها لزيادة معدلات الاحتياطي والانتاج للتوسع في استخدام المنتجات البترولية  بالتزامن مع جهود التوسع لتوصيل الغاز الطبيعي لاستخدامه بدلا من المنتجات البترولية الاخري للحد من الاستيراد وتخفيف العبء علي الموازنة العامة للدولة.
وأضاف المهندس محمد شعيب رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إنه تم الانتهاء من 9 مشروعات جديدة لتنمية الحقول بتكلفة 1,7مليار دولار

تم إضافة إنتاجها بمعدل 249 مليون قدم يوميا  و42 مليون برميل للتكثيفات و1,4 مليون طن بوتاجاز.
جاء  ذلك خلال  اجتماع الوزير مع رئيس الشركة لاعتماد خطة التوسع في توصيل الغاز الطبيعي لجميع  انحاء البلاد للقضاء علي مشكلة استخدام أسطوانات البوتاجاز ومنع استغلال البلطجية لتحقيق مكاسب هائلة علي حساب المواطن صاحب الحق.
وقال رئيس الشركة إنه يتم استكمال تطوير الشبكة القومية للغازات لتأمين الاستهلاك والضغوط
بمناطق الجمهورية، مشيرا إلى تطوير 18 الف كليو متر بسعة 180 مليون متر مكعب غاز حتي يونيو الماضي  من خلال تنفيذ المرحلة الاولي من مشروع زيادة نسبة استخلاص المشتقات من غازات التغذية من حقول الصحراء الغربية  والمرحلة الثانية لاستيعاب الزيادة في غازات التغذية في مصنع بوتاجاز العامرية .
كما تقرر توصيل الغاز الطبيعي الي 200 قمينة طوب خلال العام الحالي  والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتمويل اعمال توصيل الغاز الطبيعي لعدد 24 الف مخبز وتقرر  بدء العمل بالغاز الطبيعي بشكل نهائي لقمائن طوب عرب ابو ساعد الخميس المقبل بعد الانتهاء من  جميع الاجراءات التأمينية للشبكات الداخلية لمصانع الطوب .

أهم الاخبار