عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأربعاء.. وقفة احتجاجية لخبراء "العدل"

أعلن خبراء وزارة العدل عن تنظيم وقفة احتجاجية بعد غدٍ الأربعاء في الحادية عشرة صباحا احتجاجا علي تجاهل وزارة العدل مطالبهم طيلة السنوات السابقة . قال عدد من منظمي الوقفة "إن مطالبهم تم عرضها في اعتصامهم الذي استمر 60 يوما أمام الوزارة عام 2009 ، والتى تضمنت إصدار قانون هيئة خبراءوزارة العدل الجديد الذى تمثلت أهم بنوده في مادة خاصة بحماية الخبير نظرا لطبيعة عمله وجدول رواتب جديد يضمن حياة كريمة ، وإعادة صلاحيات رئيس القطاع مع رعاية صحية كاملة ومجانية للخبراء وأسرهم ممتدة لبعد سن المعاش وأحقية الخبير فى أمانة الخبير أو جزء منها كحد أدنى بدلا من ذهابها كلها للمحاكم.

كما تضمنت المطالب الحصول على المميزات المالية والرعاية الصحية التى يحصل عليها أعضاء هيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية ، وإلغاء العمل بالكتاب الدورى 8 لسنة 2009، وإلغاء ندب خبراء المحاكم.

وانتقد المنظمون للوقفة الاحتجاجية تجاهل وزارة العدل والمسئولين وعلي رأسهم الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب المنحل لمطالبهم من قبل ، وتجاهلهم المذكرات التى أرسلها إليهم الخبراء والتى كان آخرها يوما 22/1 /2011 و 9/2/2011 والتى لم يرد عليها حتى الآن .