رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تدشين عبارة نقل مصرية فى غانا

محلية

الخميس, 16 فبراير 2012 09:52
تدشين عبارة نقل مصرية فى غانامحمد كامل عمرو
كتب – مروان أبوزيد:

قام السفير عمر سليم، سفير مصر في غانا، وسليم عطا مدير قطاع شئون أفريقيا للمشروعات الكهروميكانيكية بشركة المقاولون العرب بتدشين مشروع عبارة النقل الأولى للشركة في بحيرة فولتا بوسط غانــا وذلك في حضور السفير الأمريكي في أكــرا ووزيري التجارة والنقل الغانيين والوزير الإقليمي وفريق مكتب المقاولون العرب في غانا.
وصرح سليم بأن المشروع يشمل بناء عبارتين لنقل الركاب والبضائع ببحيرة فولتا ذات الأهمية الكبيرة بالنسبة للاقتصاد الغانى، وينتظر تدشين العبارة الثانية خلال شهرين.
وأضاف أن هذا المشروع يأتي بالتعاون بين مصر ممثلة فى شركة المقاولون العرب وبرنامج MiDA التابع للحكومة الأمريكية الذي قام

بتمويل المشروع بتكلفة 9,5 مليون دولار فيما قامت شركة المقاولون العرب بتنفيذه كاملاً وذلك في إطار التعاون الثلاثي بين مصر والولايات المتحدة وغانا.
وأكد سليم أن مصر لا تترك مجالا لتقديم الدعم وتعزيز التعاون مع أشقائها الأفارقة إلا وطرقته، بخاصة شعب غانا الصديق الذى يبادله المصريون أعمق مشاعر الود والصداقة، كما حرصت السفارة المصرية فى اتصالاتها مع المسئولين فى غانا على تذليل كافة العقبات وضمان توفير جميع التسهيلات الممكنة لتعزيز التواجد المصرى فى البلاد، وهو ما
أثمر عن دخول العديد من الشركات المصرية الكبرى في السوق الغاني بقوة ونجاح، مثل شركة ايجي برو التابعة لمجموعة وادي دجلة، وشركة الكان، وشركة السويدي اليكتروميتر والسويدي اليكتريك. 
وقد تم تدشين العبارة الأولى في حفل شعبي كبير أشاد فيه المسئولون الغانيون بالعلاقات مع مصر وبما تؤديه شركة المقاولون العرب من أعمال في غانا، وأشار عدد منهم إلى أن زيارة السفير المصرى إلى منطقة بحيرة فولتا هى الأولى لمسئول مصرى منذ زيارة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر إلى المنطقة عام 1965.
تجدر الإشارة إلى أن "المقاولون العرب" تحظى بسجل أعمال متميز في غانا حيث قامت خلال السنوات الأخيرة بتنفيذ أعمال تجديد وتوسيع استادي أكــرا وكوماسي، وبناء طريق "ونيبا" الرابط بين العاصمة ومدينة "تاكورادي" على الساحل الغربي لغانا.


 

أهم الاخبار