رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موجة إضرابات تضرب الإسماعيلية

محلية

الاثنين, 14 فبراير 2011 13:07
الاسماعيلية- نسرين المصري :

احتشد العشرات من العاملين بالقرية الأوليمبية بالإسماعيلية صباح اليوم الإثنين أمام مبنى ديوان عام المحافظة ، احتجاجا على رفض مطالبهم بالتعيين وتقنين أوضاعهم الوظيفية من قبل مسئولي المحافظة خاصة وأن هناك من مر عليهم 11 عاما بنظام التعاقد.

وندد المتظاهرون بتصريحات أحد مسئولي المحافظ الذي أخبرهم بعدم أحقيتهم في التعيين ، نظرا لعدم تبعيتهم لديوان عام المحافظة ، الأمر الذي يهدد بحرمان هؤلاء العاملين من امتيازات المسمى الوظيفي كالحوافز والبدلات والرواتب وغيرها.

وحمل المعتصمون لافتات تحمل شعارات " عايزين عدالة اجتماعية" و"هما بياكلوا كباب وفراخ وإحنا الفول دوخنا وداخ" ، مهددين باستمرار إضرابهم عن العمل في حالة

عدم تنفيذ مطالبهم.

وحاول أحد قيادي المحافظة تهدئة المتظاهرين ووعدهم بسرعة حل مطالبهم في حالة مشروعيتها ومطابقتها للقوانين واللوائح.

كما شهدت مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية تجمهر العديد من العاملين بنظام المكافأة الشاملة للمطالبة بتثبيتهم ، عملا باللائحة التي تنص على تثبيت كل من مر عليه أكثر من 3 سنوات من التعاقد بالإضافة الى تحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين أوضاعهم المالية وزيادة رواتبهم.

وواصل العاملون بمستشفى الاسماعيلية العام إضرابهم عن العمل لليوم الثالث على التوالي لعدم تنفيذ أي من مطالبهم ، مما دفع د.محمد

الهياتمي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة للتوجه إليهم والاجتماع بهم في محاولة لتحقيق مطالبهم وتهدئة الاوضاع داخل المستشفى لكن وبعد انتهاء اجتماعه معهم والذي استغرق كثيرا من الوقت انتقد كافة المحتجين تصريحات الهياتمي والتي وصفوها " بكلام الإنشا" خاصة وأنه تجاهل العديد من مطالبهم.

كما نظم تجار الاسماعيلية واحدة من اكبر التظاهرات لهم امام مقر الغرفة التجارية بالمحافظة مطالبين بإقصاء رئيس الغرفة وكذلك المحافظ لتسببهم في تشريد أسرهم عقب إنشائهم عددا كبيرا من شوادر الخضر واللحوم بشتى أنحاء المحافظة.

وهتف المتظاهرون هتافات معادية لرئيس الغرفة اكرم الشافعي والمحافظ اللواء عبد الجليل الفخراني ، وحملوا شعارات تطالب برحيلهم مثل " الصحافة فين الغرفة الحرامية اهم".

كما اعتصم العاملون بهيئة الطرق والكبارى أمام مقر الشركة معلنين عن اعتصامهم المفتوح لحين تنفيذ مطالبهم المرتبطة برحيل رئيس الشركة والمحافظ .

أهم الاخبار