رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إدخال سيارة الشيخ أحمد ياسين الى قطاع غزة

بوابة الوفد الإلكترونية

دخلت سيارة الشهيد الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة المقاومة الإسلامية   "حماس" إلى قطاع غزة بعد أن بقيت بميناء رفح البرى من ذ عام 1998 .

وكانت المملكة العربية السعودية أهدت الشيخ ياسين سيارة مجهزة لتنقلاته إلا أن السلطات الإسرائيلية التى كانت تسيطر على المعبر الفلسطينى حينئذ رفضت إدخال السيارة إلى غزة ، وباستشهاد الشيخ بقيت سيارته داخل ميناء رفح البرى من الجانب المصرى.

ومنذ أيام أثناء إعادة الدفعة الأولى من السيارات المصرية المسروقة من غزة تناول المراسلون لوكالات الأنباء والفضائيات موضوع سيارة الشيخ ياسين الموجودة في الجانب المصرى منذ 15 عاما ، موضحين أن قادة وأعضاء حركة " حماس " لم يفكروا فى إدخالها إلى القطاع.

وكان رد المسئول الفلسطينى أنه لم يتم طلبها

منذ أن رفضت إسرائيل إدخالها ، و بعد استشهاد الشيخ لم يكن هناك داع لطلب دخولها ، مشيرا إلى أنه إذا أرادت السلطات المصرية تسليمها لنا فستكون ذكرى للشيخ ، وإذا أرادت الأحتفاظ بها كذكرى فهذا فخر لنا .

وعلى الفور كان قرار السلطات المصرية إعادة السيارة إلى قطاع غزة لتكون ذكرى للشيخ ياسين شهيد القضية الفلسطينية ، وتم التنسيق مع مسئولى حماس وتسليمهم السيارة ،وأدخلت السيارة إلى الجانب الفلسطينى عبر معبر رفح البرى .