رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تظاهر المؤقتين بجامعة القاهرة من أجل التثبيت


تظاهر عدد من العاملين المؤقتين بجامعة القاهرة اليوم الإثنين للمطالبة بتثبيتهم . وطالب العاملون بصرف مستحقاتهم المالية ومحاسبة المسئولين الذين تجاهلوا شكاواهم السابقة على مدار 12 عاما فضلا عن صرف الحوافز.
واحتشد المتظاهرون أمام قبة الجامعة حاملين لافتات كتب عليها "واحد اتنين رئيس الجامعة فين"، وهتفوا "عاوز حقى".
وقال محمد سيد عبد الوهاب مجاهد موظف بمطبعة الجامعة إن إدارة الجامعة تجاهلت شكاواهم، مطالبا بسرعة تنفيذ قرار وزير المالية بتثبيت العمالة المؤقتة، علما بأن هناك من العاملين من مر على عملهم أكثر من 12 عاما.
وقال سيد على سكرتير بمعهد الأورام إننا مر علينا أكثر من 12 عاما دون تثبيت، وتوجهنا بشكاوانا إلى الجهات المعنية ولا حياة لمن ينادى حيث أن الردود جاءت بأننا صناديق خاصة وأنه

لا توجد ميزانيات لتعيين الأعداد المهولة التى تم الدفع بها للعمل بعقود موسمية وقمنا بتوقيعها فى العام 1996 قبل تحويلها إلى عقود مؤقتة منذ العام 2007.
ومن جانبه وعد حسام كامل رئيس الجامعة المتظاهرين بتلبية طلباتهم، وأكد أن هناك إجراءات تتخذ بشأن استكمال الكشوف الخاصة بالعاملين المؤقتين،البالغ عددهم خمسة آلاف موظف بقطاعات الجامعة المختلفة.
ورفض المتظاهرون ما وصفوه بالمسكنات وهددوا بالدخول فى إضراب عام عن العمل، مع بدء عودة الدراسة السبت القادم حال عدم تلبية طلباتهم .