رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

استمرار اعتصام موظفي محاكم كفر الشيخ

استمر المئات من موظفي محاكم وزارة العدل بكفر الشيخ اليوم في وقفتهم الاحتجاجية لليوم الثاني، اعتراضا علي تردي أوضاعهم المالية والوظيفية، مؤكدين انهم في اعتصام مفتوح حتي تلبي مطالبهم. وقال المعتصمون: إن المطلب الرئيسي لهم هو تغيير أحمد زايد المدير العام لمحكمة كفر الشيخ الإبتدائية، و تغيير مكتب المتابعة بالكامل، مؤكدين أن عمل المفتشين بالمتابعة هو التوجيه والإرشاد من منطلق خبرتهم بالعمل وليس قطع رقبة الموظفين بالجزاءات والخصومات.

كما طالب المحتجون بأن يكون الرئيس الاداري منتخباً، علي أن يتم ذلك كل عامين، مع مراعاة التدرج الوظيفى والمساواة والعدالة فى توزيع العمل وتوزيع فائض المطالبات على جميع الموظفين بالتساوى.

وتضمنت مطالب المحتجين أيضا إلغاء المحسوبية والوساطة فى التعيين وإسناد الأعمال القيادية إلى من يستحق، ضاربين

المثل بالعديد من الحالات التي تمتلئ بها المحاكم، مع

عدم إهانة الموظفين ومعاملتهم بشكل لائق.

و طالب المتظاهرون بالتحقيق فى الشئون المالية بمحكمة كفر الشيخ، حيث توضع ميزانية ضخمة للمحاكم والإدارات الجنائية في الوقت الذي يتسول فيه الموظفون من المحامين رسوم التصوير وغيرها.

وشددوا على تثبيت العمالة المؤقتة وإعطائهم كافة حقوقهم المسلوبة. وتضمنت المطالب أيضا إنشاء مكتب للمرتبات يتم القبض من خلاله العمل بصورة حضارية وليس عن طريق عامل يلهث الموظفون خلفه ويقوم باستقطاع مبالغ من الجميع كما يحدث الآن.