إضراب عمال محطة قطارات الدقهلية

محلية

الاثنين, 14 فبراير 2011 12:21
المنصورة - محمد طاهر:


نظم العاملون بمحطة قطارات المنصورة اليوم الإثنين إضرابا داخل الورش وعربات القطارات ؛وملاحظو البلوك ، ليصل عدد المضربين لنحو ألف شخص. وطالب المضربون بضرورة تحسين أوضاعهم وإلغاء ما يسمى بجهاز الهيكلة الفاشل.
وقال محمد رضا أبو ضيف أحد العاملين "تشغيل حوش المنصورة في الوردية الواحدة يتطلب 6 أفراد وبسبب هذه الهيكلة الفاشلة ، قام اثنان فقط بتشغيله الأمر الذي أثر علي الأداء وأرهق العاملين بالحوش".
وأضاف "الملاحظون للبلوكات والذين خرجت لهم قرارات ظالمة بتشريكهم، وبدلا من وضعهم في أماكن تناسب الدرجة التي كانوا عليها، وضعوا على خدمة معاون فراش رغم أنهم علي

درجات مثل الأولي والثانية".
وقال محمد عبدالله محمد صالح " للذين أصدروا قرارت التشريك أقول حسبي الله ونعم الوكيل فقد شردوا أسر أكثر من 15 ألف فرد في السكة الحديد لأسباب غريبة منها الاكتئاب والسكر، يبدو أنهم يريدون تصفية العمالة للخصخصة".
كما قال محمد منير ملاحظ ورش "نريد المساواة في الحافز فنحن نحصل علي مزايا أقل من العاملين بسكة حديد طنطا رغم أننا قطاع واحد ، إضافة إلي أن قطاع وابورات المسافات الطويلة يحصلون علي ضعف المميز الذي نحصل عليه برغم أننا نقوم بتجهيز الجرارات الطويلة وقاطراتها وإزالة العوائق للجرارات والعربات".

أهم الاخبار