رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وصول عبارتى الركاب دهب واليوسفية ميناء السويس

محلية

الأربعاء, 15 فبراير 2012 10:20
وصول عبارتى الركاب دهب واليوسفية ميناء السويس
السويس - عبدالله ضيف:

وصلت صباح اليوم الاربعاء ميناء بورتوفيق بالسويس عبارة الركاب دهب قادمة من السودان بعد غياب دام حوالى عام عن الموانئ المصرية عملت خلاله العبارة على الخطوط الملاحية بين مينائى سواكن السودانى وجدة السعودى.

وكان قد تقرر بين هيئة موانئ البحر والوكلاء الملاحيون وملاك العبارات تشغيل عبارة الركاب دهب مع عبارة الركاب اليوسفية على خطوط الركاب الملاحية بين مينائى بورتوفيق بالسويس وجدة السعودى والمحدد لإعادة تشغيله فى منتصف شهر مارس القادم بعد توقف دام 6 سنوات منذ صدور قرار وزير

النقل الأسبق بإيقاف عمل عبارات الركاب على الخط عام 2006 عقب غرق العبارة السلام 98 وهى فى طريقها الى ميناء بورتوفيق بالسويس قادمة من ميناء جدة السعودى وعليها حوالى 1200 معتمرا لقى منهم حوالى 14 معتمرا مصرعهم وأصيب حوالى 200 معتمر آخرين.
وكانت عبارة الركاب اليوسفية قد وصلت امس الثلاثاء ميناء بورتوفيق بالسويس قادمة من ميناء جدة السعودى.
واكدت مصادر مسئولة فى هيئة موانى البحر الاحمر بدء
التفتيش البحرى غدا الخميس فحص عبارتين الركاب دهب واليوسفية لكشف اى ملاحظات عليهما وبيان مدى صلاحيتهما للعمل والابحار على مسارات الخطوط الملاحية الطويلة بين مينائى بوتوفيق بالسويس وجدة السعودى والذى يبلغ طولة 640 ميلا بحريا. ومن المنتظر فى حالة تقرير التفتيش البحرى سلامة العبارتين فتح ابواب الحجز للركاب للابحار عليهما من ميناء بورتوفيق بالسويس الى ميناء جدة السعودى وبالعكس اعتبارا من منتصف شهر مارس القادم.
وكان الدكتور جلال مصطفى سعيد وزير النقل قد وافق فى شهر يناير الماضى على اعادة تشغيل خطوط الركاب الملاحية بين مينائى بورتوفيق بالسويس وجدة السعودى بناء على رغبة عارمة من المواطنين بالسويس لانعاش مدينة السويس اقتصاديا.

أهم الاخبار