رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشايخ سيناء يشيدون باستجابة الجنزورى لمطالبهم

محلية

الثلاثاء, 14 فبراير 2012 14:18
مشايخ سيناء يشيدون باستجابة الجنزورى لمطالبهم
العريش - أ ش أ:

أكد مشايخ وعواقل سيناء تأييدهم لما جاء خلال لقاء الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء مع عدد من مشايخ سيناء، مشيدين باستجابته السريعة لكل مطالب واحتياجات التنمية، خاصة إعداد آلية جديدة لتفعيل المشروعات التي توقفت خلال الفترة الماضية والعمل على إنهاء الملف الأمني وتهميش سيناء.

وأشار عبد الله جهامة عضو مجلس الشعب عن شمال سيناء ورئيس مجلس قبائل وسط سيناء ومجلس إدارة جمعية المجاهدين إلى أن تنمية وسط سيناء تعد بمثابة دعم للأمن

القومي المصري، مؤكدا أن لقاء الجنزوري بالمشايخ للوقوف على مطالبهم يدل على أن هناك نوايا صادقة وجادة لتنمية سيناء وإعادة الأمن والاستقرار.
وطالب بسرعة الإفراج عن جميع المعتقلين والمسجونين خلال النظام السابق حتى يتفرغ أبناء سيناء للعمل والإنتاج وحماية حدود مصر الشرقية.
من جانبه، قال سلامة الرقيعي عضو مجلس الشعب عن شمال سيناء "إنها خطوة إيجابية على طريق التنمية وإعادة الأمن والاستقرار
إلى ربوع سيناء، وذلك في إطار سعى الحكومة لتحقيق الاستقرار الأمنى والاقتصادى فى البلاد".
وأضاف أن مشايخ سيناء يدركون حقيقة الظروف التي تمر بها البلاد، وقد عرضوا بكل صدق وموضوعية معوقات التنمية معلنين عن رغبتهم الحقيقية في تحقيق الأمن والاستقرار ونيل حقوقهم كاملة في إطار المواطنة الكاملة بما عليهم من واجبات وما لهم من حقوق.
وأكد الرقيعي أنها بداية لفتح صفحة جديدة مع أبناء سيناء لإنهاء الملف الأمني والإفراج عمن عوقب ظلما، وإعادة النظر فيمن يقضى عقوبة، وإعادة الإجراءات في الأحكام غير الصحيحة.
وقد حضر اللقاء مع رئيس الوزراء عدد من الوزراء المعنيين ومحافظي شمال وجنوب سيناء.

أهم الاخبار