رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحفيون ينشئون قناة فضائية مستقلة

حنان البدري
حنان البدري

علمت "بوابة الوفد" أن هناك مفاوضات تجرى الآن للعمل على إطلاق محطة فضائية مستقلة يقوم على إنشاءها و إدارتها مجموعة من الصحفيين المحترفين أصحاب المواقف الذين تعرضوا لمضايقات كبيرة فى المحطات الخاصة التى عملوا بها لتدخل أصحاب رؤوس الأموال من مالكى المحطات فى السياسة التحريرية لبرامجهم.

جاءت تلك المبادرة التى تستهدف ضم مجموعة الإعلاميين الشرفاء والمستقلين والذين تركوا تلك المحطات ولم يخضعوا للضغوط من أجل تغيير مواقفهم أو مبادئهم و منهم الإعلامى حمدى قنديل و دينا عبدالرحمن آخر ضحايا تدخل رأس المال و سيطرته على قناة التحرير كما يشارك فى المبادرة الإعلامية البارزة " حنان البدرى "والخبير الإعلامى "نادر جوهر".
وقالت "البدري" في تصريح خاص لــ "بوابة الوفد" إن الفكرة تعتمد على عدم إستحواذ أي من المساهمين

فى الاكتتاب على حصة تزيد عن الــ 10 % مع إشتراط عدم تدخل المساهمين فى السياسة التحريرية للقناة التى يحتاجها المشاهد فى مصر و العالم العربى.
وأضافت بأن مسألة عدم تدخل رأس المال في السياسة التحريرية أو الاستحواذ علي حصة كبيرة  كانت فكرة الراحل الدكتور "محمد السيد السعيد" وانه كان طرفاً معهم في صياغة هذا الحلم قبل رحيله وقبل ان يشهد ثورة المحروسة وانه آن الاوان لأن تحدث ثورة اعلامية تزيح تراكمات عصر فساد هيمن علي الاعلام المصري.