رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالتعاون مع نقابة العلميين

دورة تدريبية تناقش معالجة مياه الشرب بسوهاج

محلية

الاثنين, 13 فبراير 2012 14:56
دورة تدريبية تناقش معالجة مياه الشرب بسوهاج
سوهاج- مصطفى السمان:

عقدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتعاون مع نقابة المهن العلمية بسوهاج البرنامج التدريبي "معالجة مياه الشرب" في الفترة من 12 إلى 15 فبراير الجاري من العام الحالي لتدريب أكثر من 25 كيميائيا من خريجي كلية العلوم.

وتأتى هذه الدورة بهدف التعريف على مصادر مياه الشرب ومراحل وتكنولوجيات تشغيل محطات المعالجة والتعرف على التحاليل الكيميائية للمياه المعالجة والتحليلات البكتريولوجية للمياه .
بالإضافة  إلى زيارات ميدانية لمحطات مياه الشرب وتدريب عملي

على إجراء التحليلات الكيميائية والبكتريولوجية لمياه الشرب .
صرح بذلك اللواء مهندس محمود محمد نافع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.
وأشار خلال البرنامج التدريبي أن مراقبة جودة مياه الشرب بالشركة تتم من خلال عدة محاور المحور يتمثل في رفع عينات مياه شرب من المحطات السطحية المرشحة ومصادر المياه الجوفية من خلال معامل محطات المياه وكذلك من خلال
السيارات المعملية المتنقلة بالشركة، هذا بالإضافة إلى مراقبة جودة مياه الشرب من خلال أخذ عينات وتحليلها بمعامل وزارة الصحة واللجان المشترك بين وزارة الصحة والشركة، وأخذ عينات وتحليلها بالمعمل المرجعي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وكذلك أخذ عينات عن طريق جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك التابع لوزارة الإسكان.
وأوضح رئيس مجلس الإدارة أن معامل الشركة حصلت علي المركز الأول علي مستوى الشركات التابعة لمياه الشرب والصرف الصحي في تقرير جهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك لتقييم مراحل تنقية مياه الشرب وتشغيل شبكات توزيع مياه الشرب.

أهم الاخبار