رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتصام" الأمن الصناعي" يشل السكة الحديد

تسبب عمال الأمن الصناعي بهيئة السكك الحديد في توقف حركة القطارات، خاصة المتجهة للوجه البحري. ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها: "آه آه.. إنت فين يا وزير النقل" و"السكة الحديد بدون أمن صناعي".

وأشار المعتصمون إلى أن السبب في اعتصامهم يرجع لفصلهم بشكل تعسفي في ديسمبر 2008، ونقلهم لشركة الخدمات المتكاملة إجباريا. وطالب العمال بالعودة إلى العمل بالسكة الحديد وتثبيتهم بدلا من العقود المؤقتة.

ويقول "عبد الناصر جمال" إنهم كانوا يتقاضون راتبا من السكة الحديد 250 جنيها من خلال عقد مؤقت، ونقلوا براتب 375 جنيها، ورغم رفع المرتب إلا أنهم يريدون الرجوع إلى السكة الحديد مرة أخرى مع التثبيت. وأضاف أنهم اشتكوا لعلاء فهمي وزير النقل السابق، وقبل الاستجابة لهم أقيل الوزير، مما جعلهم يتقدمون بشكاوى عدة

للواء صبحي محمود رئيس مجلس الإدارة لكنه لم يستجب لها.

وأشار "محمود صبحي" إلى أنه عمل في السكة الحديد عام 2005 حتى 2008 لينقل هو الآخر بشكل تعسفي، وعندما رفض الذهاب لشركة الخدمات المتكاملة وذهب إلى عمله بالسكة الحديد وحاول التوقيع في كشف الحضور والانصراف، رفعوا عنه التوقيع فحرر محضر لإثبات حضوره.

وأضاف أنهم التحقوا بالسكة الحديد بعد حادث قطار الصعيد، وتلقوا التدريب اللازم الذي يفتقده عمال شركة الخدمات، ورغم ذلك استغنوا عن عمال الأمن الصناعي رغم أهميتهم.