رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جلسة صلح بين الحميدات والأشراف بقنا

اللواء عادل لبيب
اللواء عادل لبيب محافظ قنا جلسة الصلح

عقد اللواء عادل لبيب محافظ قنا بحضور نائب مدير الأمن وقائد القطاع  العسكري للمحافظة جلسة صلح مع أطراف النزاع الذي احتدم بالأمس بين قبيلتي الأشراف والحميدات نتيجة مشاجرة بين شابين منهما و أسفر عن إصابة 12 مواطنا من الطرفين.

تحدث محافظ قنا عن وجوب تفعيل القانون والتصدي الحازم لكل من يثبت تورطه في أحداث التعدي وإطلاق النار من الطرفين مع عدم التهاون مع من يتسبب في ترويع الآمنين والأبرياء من أهالي المدينة بل ومن أبناء القبيلة ذاتها.

وأضاف لبيب أن الخروج من الأزمة الراهنة يستلزم السير بشكل متواز في ثلاث طرق أولها تعزيز التواجد الأمني بشوارع المحافظة وتطبيق القانون مع محدثي الشغب والتلفيات في المحال وحائزي الأسلحة النارية وتحويل من يثبت تورطهم إلى النيابة العامة ، وثاني الطرق يكون بتعويض المضارين لرأب الصدع الحادث وسيتم ذلك بتشكيل لجنة محايدة

لحصر التلفيات والتحري عن محدثي الفتنة الاجتماعية غير المعتادة بين أبناء المحافظة الذين يعيشون سويا من زمن بعيد وتسري بينهم  معاملات في جو مترابط  بعيد عن التعصب.

كما نبه المحافظ إلى ضرورة اضطلاع كبار القيادات الدينية والشعبية والسياسية  بدورها في احتواء الصغار وتحقيق الانضباط داخل المجتمع وإخلاص النية لحقن الدماء وحل أي مشكلات قبل أن تتفاقم .  

من جانبهم، اتفق رجال الدين وكبار القبيلتين من الطرفين على الاقتداء بالرسول الكريم وتحذيره من حرمة الدم المسلم ونبذ أي دعاوى للتعصب في ظل الفترة العصيبة التى يمر بها الوطن.