رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجنزورى يناقش عودة الأمن مع شيوخ قبائل سيناء

محلية

الاثنين, 13 فبراير 2012 14:10
الجنزورى يناقش عودة الأمن مع شيوخ قبائل سيناءالجنزورى خلال اجتماعه مع شيوخ قبائل سيناء
كتب - ناصر فياض:

أكدت د.فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي أن الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء، بحث مع شيوخ القبائل بسيناء ضرورة العمل على استتباب الأمن بسيناء من خلال العمل مع كافة الجهات الأمنية والادارية لحفظ الأمن  خاصة بعد تكرار حوادث اختطاف السياح بسيناء، وحوادث تفجير خط الغاز.

وأشارت إلى أن الحكومة بصدد الانتهاء من إنشاء جهاز تنمية سيناء وتعيين رئيس له، لافتة إلى أن كافة

الوزراء المعنيين حضروا الاجتماع وهم ووزراء الداخلية والسياحة والزراعة والري والبترول والتعاون الدولي ومحافظو شمال سيناء وجنوبها.
وأوضحت الوزيرة خلال لقاء عقده الدكتور كمال الجنزوري مع شيوخ القبائل بمحافظتي شمال وجنوب سيناء لبحث تنمية سيناء ، أنه سيعقد الأسبوع المقبل اجتماعا يحضره شيوخ القبائل بسيناء وكافة الوزراء المعنيين للنظر في تنفيذ مطالب
أهالي سيناء.
  وأضافت أن تمويل تنمية سيناء به جزء مرصود في ميزانية العام الحالي بالإضافة إلى الاستثمارات الخاصة من قبل المستثمرين المصريين.
وقالت: إن رئيس الوزراء استجاب لمطالب أهالي سيناء الخاصة بالتنمية والمشروعات الزراعية وربط السكك الحديدية ، وتملك الاراضي ، مشيرة إلى أن الافراج عن المسجونين من أهالي سيناء يتطلب بعض التعديلات التشريعية.
من جهته قال محافظ شمال سيناء: إن هناك اتفاقا بين المخابرات المصرية و السلطة الفلسطينية بغزة يقضي بإعادة السيارات المصرية المسروقة والتي دخلت غزة وتم عودة أول دفعة السبت الماضي.

أهم الاخبار