رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مظاهرات تجتاح المنوفية للمطالبة برفع الأجور

محلية

الاثنين, 14 فبراير 2011 01:17
عبد المنعم حجازى

اجتاحت المظاهرات والإضرابات قطاعات كثيرة من محافظة المنوفية، حيث تظاهر المئات من العاملين بمشروع التشجير ومنظومة النظافة أمام ديوان عام المحافظة احتجاجا على عدم تثبيتهم منذ سنوات وتدنى المكافآت التى تصل إلى 50 جنيها شهريا وظروف عملهم السيئة ومخاطر الإصابة بالأمراض بسبب القمامة، حيث وافق المهندس سامى عمارة محافظ المنوفية على عمل عقود لهم بمكافآت شهرية تمهيدا لتثبيتهم بعد ذلك.

كما تظاهر أيضا المئات من العاملين المؤقتين بمستشفى الجامعة وأيضا الصيادلة وجهاز التمريض والفنيين والموظفين بسبب تدنى الأجور وعدم صرف بدل عدوى و 5 % من أرباح الدواء الاقتصادى أسوة بزملائهم بالصحة.

كما طالبوا بالحصول على نسبة من الأرباح من العلاج الاقتصادى وأيضا تطبيق الكادر عليهم بنسبة 175 % من الأساسى أسوة بالأطباء بالصحة.

أيضا قام المئات من العاملين بمديرية الشباب والرياضة بالاضراب عن العمل باستاد شبين الكوم احتجاجا على

عدم التثبيت منذ سنوات وكذلك تأخر صرف المكافآة الشهرية وأيضا رفع الأجور للمثبتين.

وفى مستشفى الهلال للتأمين الصحى بشبين الكوم نظم العشرات من العاملين المؤقتين إضرابا عن العمل احتجاجا على عدم تثبيتهم وتدنى المرتبات والمعاملة غير الإنسانية وطالب المثبتون بتطبيق زيادة نسبة الـ 125 % وتنفيذ الحافز الخاص بقانون الهيئة العامة لقانون التأمين الصحى الذى يبلغ 150 % ورفع مقابل ساعات العمل الإضافية.

كما تظاهر أكثر من 1000 موظف بمديرية الطب البيطرى احتجاجا على عدم صرف الحافز المتأخر منذ شهور كما طالبوا بزيادته الى 100 % أسوة بالأطباء حيث قاموا بقطع الطريق الرئيسى ووقف حركة السير المرورى أيضا.

وامتدادا لحركة الإضرابات بالمناطق الصناعية تظاهر أكثر من 1400 عامل بشركة بشاى للصلب بالسادات احتجاجا على تدنى المرتبات

والعمل لساعات طويلة دون إضافى وتوقيعهم على استمارة الفصل 6 قبل بدء العمل كما يحدث فى المناطق الصناعية بالسادات وقويسنا.

أيضا تظاهر حوالى 400 من العاملين بمطحن 15 مايو بشبين الكوم أمام المبنى الرئيسى بالشركة من الفنيين والعمال والمهندسين احتجاجا على تدنى الأجور وعدم تثبيت المؤقتين منذ سنوات ووجود مخالفات مالية وادارية جسيمة ارتكبها المسئولون بالشركة حيث أشار العديد منهم إلى تقديم بلاغ إلى النائب العام خلال الأيام القادمة ضد رئيس مجلس الإدارة السابق الذى تم نقله خلال الأيام الماضية.

أيضا نظم أكثر من 1200 موظف وعامل ببنك التنمية الزراعى بشبين الكوم وبنوك القرى بمراكز المحافظة إضرابا عن العمل أمام البنك الرئيسى بشبين الكوم احتجاجا على

عدم مساواتهم بزملائهم بالبنك الرئيسى بالقاهرة سواء فى المكافآت أو الحوافز والمرتبات وعدم تمتعهم بالخدمات الصحية وكذلك فى الدرجات والترقيات والتعامل بمعايير مزدوجة.

يحصل الموظف بالقاهرة على مكافآت سنوية تصل الى 44 شهرا فى حين يحصل زملاؤهم بباقى المحافظات على شهرين فقط، وأيضا منح مكافآت وحوافز بالملايين لرئيس مجلس الإدارة ومستشاريه المقربين منه.

 

أهم الاخبار