رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعثة من الداخلية لاستخراج بطاقات الرقم القومى للمغتربين بالأردن

محلية

الاثنين, 13 فبراير 2012 11:52
بعثة من الداخلية لاستخراج بطاقات الرقم القومى للمغتربين بالأردنمحمد إبراهيم وزير الداخلية
كتب - محمد صلاح:

وافق السيد محمد إبراهيم وزير الداخلية على قيام قطاع مصلحة الأحوال المدنية بإيفاد بعثات قانونية وفنية وأجهزة ومعدات تصوير للدول التى يتوافر بها العدد المناسب من المصريين الراغبين فى الحصول على مصدرات قطاع الأحوال المدنية.

  أكد اللواء محمد نجيب مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية أنه تقرر سفر عدد من ضباط وموظفى قطاع مصلحة الأحوال المدنية إلى دولة الإردن، على أن تكون

المدة 5 أيام تبدأ من يوم السبت 3 مارس المقبل، وحتى يوم الخميس8 مارس, وذلك لاستخراج بطاقات الرقم القومى للمصريين المقيمين هناك .
وأشار مساعد الوزير إلى أن هذه البعثات تأتى فى إطار الحرص على التواصل مع أعضاء الجاليات المصرية المقيمين بالخارج وتقديم الخدمات بمحال إقامتهم دون تحميلهم تكاليف ومشقة حضورهم للبلاد
لاستخراج بطاقات الرقم القومى .
أكد نجيب أن القطاع أسفرت جهوده خلال شهر واحد عن تحقيق نتائج إيجابية بإصدار 878 ألفا و585بطاقة رقم قومى.
وفى مجال إصدار الوثائق المميكنة والمؤمنة  بلغت إحصائيات إصدار الوثائق المميكنة مليون و146 ألف شهادة ميلاد ميلاد و59 ألفا و431 شهادة وفاة و38 ألف و762 ألف وثيقة زواج –و7 آلاف و57 وثيقة طلاق .
و فى مجال إصدار المستندات الورقية تم إصدار عدد من الوثائق اليدوية عبارة عن 161ألفا و426 وثيقة قيد ميلاد وساقط قيد وتصحيح وشهادات وفاة يدوية.

أهم الاخبار