رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القوى العاملة تتدخل لحل أزمات عمال النقل العام

محلية

الاثنين, 13 فبراير 2012 11:23
القوى العاملة تتدخل لحل أزمات عمال النقل العامد. فتحي فكري وزير القوى العاملة والهجرة
كتب - خالد حسن:

ترأس د.فتحي فكري - وزير القوى العاملة والهجرة ـ الاجتماع الثاني للجنة تسوية مشاكل العاملين بالنقل العام. والتي يمثل فيها (وزارة الداخلية- وزارة القوى العاملة والهجرة- وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية - وزارة الإسكان والمرافق العمرانية- محافظة القاهرة- هيئة النقل العام- ممثلي العاملين بهيئة النقل العام.

  تم استعراض ما قامت به الوزارة في إطار الاجتماع الأول للجنة، حيث قام وزير القوى العاملة بمخاطبة (محافظ الجيزة

- محافظ القليوبية- محافظ القاهرة- وزير الإسكان والمرافق العمرانية- رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان) بشأن المطلب الخاص بتخصيص مساكن منخفضة التكاليف للعاملين بالهيئة.
ويقوم  المستشار رئيس مجلس الدولة بالتدخل حول مشكلة إزدواج التحقيقات التي  تتم مع السائقين في حالة حدوث تلفيات في سيارات الهيئة، و في ضوء الفتوى الصادرة بالاختصاص للنيابة الإدارية والفتوى
الصادرة للهيئة.
كما  كشفت  الوزارة التدخل لدى كل من اللواء وزير الداخلية لتنفيذ الأحكام الصادرة لصالح الهيئة باسترداد بعض الأراضي التي استولت عليها بعض الجهات، والسيد د.محافظ القاهرة لبحث مقترح العاملين بزيادة مكافأة نهاية الخدمة إلى (100) شهر.. على أن يتم عرض نتائج هذه المجهودات على اللجنة خلال الاجتماع القادم..
من ناحية اخرى قرر وزير القوى العاملة رفع الإيقاف عن شركة العربي لإلحاق العمالة المصرية بالخارج واستئنافها لنشاطها مرة أخرى لتجاوبها مع الوزارة فيما يتعلق بتطبيق قانون العمل ورعاية مصالح العمالة الراغبة في السفر للعمل بالخارج.

أهم الاخبار