عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القرضاوي : الثورة تُكتب في التاريخ بماء الذهب


أعرب الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين عن سعادته بنجاح الثورة ، مشيرا إلى أن الأمة سُرّت بهذا النصر وبسقوط الطاغية والظالمين ، فقد فرحت مصر بعودة حرياتها وذاتها ، وأن الناس عادوا أحياء .

ووجه القرضاوي في برنامج الشريعة والحياة على فضائية الجزيرة التحية للشباب والشعب المصري الذي غضب على الظلم ، و الذين ضربوا المثل في التضحية ، فيتعب أحدهم ليرتاح أخوه ويؤثره بالفراش والطعام كأنهم الأنصار ، واصفا الثورة بأنها من الثورات التاريخية التي يجب أن تكتب في التاريخ المصري بماء الذهب .

وأشاد القرضاوي بالناشط وائل غنيم واعتبره من الشباب الأوائل الذين خططوا للثورة ، مشيدا بقوله أنا لست بطلا ولكن الأبطال الذين جرحوا واستشهدوا في سبيل الله ، وقال أن هؤلاء الشباب قاوموا البلطجية بألسنتهم وبدون سلاح .

وأوصى القرضاوي بأن يظل الشباب يدا واحدة وأن تكون هناك مجموعة تمثلهم ، ووجه كلمة شكر وتقدير للجيش الذي أعلن أن الشباب من حقهم

التعبير عن مطالبهم ما دامت مشروعة.

وأوضح أن الرئيس لم يتنحى ولكنه " نُحّي " وطريقته في التكابر والعناد جعلته يأبى أن يتنحى ، مطالبا القوات المسلحة أن يفرجوا عن الشباب الذين اعتقلوا في التظاهرات ، وكذلك الافراج عن المسجونين السياسيين الذين حكمت عليهم المحاكم العسكرية الظالمة بأحكام لا يستحقونها .

وأشار القرضاوي إلى انتهاء عهد حبيب العادلي ، مطالبا بإلغاء قانون الطوارئ الذي كبل المجتمع المصري ثلاثون سنة .

وأضاف القرضاوي أنه رغم سقط مئات القتلي والاف الجرحى إلا أن حسني مبارك كان متمسكا بالكرسي ، مشيرا إلى أن فرعون أمن بعد أن جاءه الغرق وهذا شأن الفراعين .

شاهد فيديو