رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملة نظافة وتشجير بالمعادى على مدار 3 أيام

حملة تشجير (صورة
حملة تشجير (صورة أرشيفية)

نظم كرم يحيي رئيس حى المعادى بالاشتراك مع شباب الحى ، واللجان الشعبية حملة نظافة وتجميل بالحى على مدار 3 أيام،

حيث تم تقسيم الحى الى مربعات يتم العمل بها، وبدأ اليوم الاول بمنطقة الزهراء بالكامل، وشملت الحملة رفع كافة المخلفات وتقليم الأشجار ، وترميم المطبات ، وإعادة طلاء الأرصفة ، وزراعة أشجار جديدة فى المناطق المحرومة.
كما تشمل الحملة استكمالا لأعمال الانارة وصيانتها على أن يشمل اليوم الثانى للحملة منطقة مجرى مستشفى القوات المسلحة ، وشارع دجله .
ويأتى ذلك فى إطار تعليمات الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة لرؤساء الأحياء بتكثيف الجهود للارتقاء بمنظومة النظافة، والتعاون مع اللجان الشعبية وشباب الحى فى زيادة الوعى لدى المواطنين بأهمية النظافة ، والحفاظ علي البيئة .
وأشاد اللواء كرم بتوفير سيارتين يتم الاستعانة بهما فى رفع مخلفات تقليم الأشجار ، ورفع أى تراكمات فى حالة إخطار الحى عن أى شكوى بوجود تراكمات أو مخلفات هدم .
من جانبه، أكد اللواء تيسير مكرم نائب المحافظ للمنطقة

الجنوبية بأن هناك تعليمات لجميع رؤساء الاحياء بالمنطقة بالتواجد المستمر بالشارع ، ورفع كافة المخلفات وخاصة مع قيام المحافظة بتوفير عدد من السيارات ، واللوادر مقدمة من وزارة البيئة على أن يتم توقيع الغرامات على شركات النظافة المسئولة بمعرفة وحدات مراقبة العقد .
وقال إن حالة النظافة فى أحياء المنطقة الجنوبية شهدت ارتفاعا ملموسا ، وستستكمل خلال الفترة القادمة بعد الانتهاء من إرساء العطاءات على شركات جديدة ، بالنسبة لأحياء حلوان والمعادى ، والذى تم تفادى معظم المعوقات والسلبيات بالعقود القديمة ، وكذلك استكمال استلام المعدات الجديدة التى يجرى التعاقد عليها بعد توفير المبالغ المالية لها من مجلس الوزراء .