رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انتظام الدراسة فى المدارس والجامعات بالمحافظات

محلية

الأحد, 12 فبراير 2012 14:12
انتظام الدراسة فى المدارس والجامعات بالمحافظاتطلبة في المدارس
عواصم المحافظات - أ ش أ:

استؤنفت الدراسة اليوم "الأحد" في المدارس والجامعات والمعاهد بعدد من محافظات الجمهورية ، بعد انتهاء عطلة نصف العام الدراسي ، وقام المحافظون بجولات تفقدية للاطمئنان على سير العملية التعليمية ، ومتابعة تنفيذ الإجراءات التى وضعتها الأجهزة المعنية بالمحافظات.

ففي محافظة شمال سيناء ، صرح يوسف سليمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بأن الدراسة تسير سيرا طبيعيا دون أى اعتصامات أو إضرابات .. مشيرا إلى أن الجداول الدراسية جاهزة وموزعة على المدرسين .. وجار استكمال توزيع كتب ومقررات نصف العام الدراسي الثاني .
وأشار إلى انتظام العاملين فى ديوان عام المحافظة ومجالس المدن ومديريات الخدمات وجميع المصالح الحكومية على مستوى المحافظة ، وسير الأمور بشكل طبيعى .. ولا وجود لأى اعتصامات أو اضرابات .
وفي محافظة دمياط  انتظمت الدراسة في جميع المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية بجميع مدن وقرى المحافظة ،

وكذلك الكليات الجامعية .
وصرح عبد العال سعد عبد العال وكيل وزارة التعليم بدمياط بأن 90 % من الكتب الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني وصلت إلى المدارس ، وأن الدراسة تسير بشكل طبيعي ولا توجد أى مشاكل .
وفي محافظة المنوفية ، انتظم نحو 750 ألف طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة في 1800 مدرسة بقرى ومراكز المحافظة بمدارسهم في أول أيام الفصل الدراسي الثاني ، فيما لم تشهد المدارس حالات غياب بين الطلبة أو المدرسين .
وتفقدت وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية بسيونية صلاح عددا من مدارس المحافظة ، واطمأنت على سير العمل وانضباط العاملين في أعمالهم ، مشددة على تسليم كتب الفصل الدراسي الثاني لجميع التلاميذ والتلميذات .
وفي جامعة المنوفية ، انضم العشرات من طلبة وطالبات كلية الهندسة بشبين الكوم إلي مجموعة من طلاب كلية الطب ثم توجهوا في مسيرة إلي مجمع الكليات النظرية لينضم الجميع إلي طلبة وطالبات كليات الحقوق والآداب و الحاسبات .
وفي محافظة الشرقية انتظمت الدراسة فى جميع مدارسها ، والبالغ عددها 3740 مدرسة بكافة المراحل التعليمية.
وقام محافظ الشرقية د.عزازي علي عزازي ، يرافقه محمد حسن حسيب وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بالمرور على العديد من المدارس للاطمئنان على انتظام التلاميذ في اليوم الأول لبدء الفصل الدراسي الثاني ، وانضباط المدرسين داخل الفصول .
وصرح وكيل أول وزارة التعليم بالشرقية بأنه تم تسليم الكتب الدراسية دون التقيد بسداد المصروفات ، وأن أكثر من مليون طالب وطالبة انتظموا بالفصول الدراسية ، ولم تتجاوز نسبة الغياب 1%، مشيرا إلي أنه تم التأكيد على مديري المدارس بتشكيل مجموعات تقوية من أكفأ العناصر التربوية ، للتدريس للطلاب برسوم رمزية لمواجهة الدروس الخصوصية.
وأضاف أنه تقرر أيضا تخصيص حصص الأنشطة التربوية في الأسبوع الأول للدراسة للحديث عن موضوع "التضحية التي يقدمها الشهداء لأوطانهم".

أهم الاخبار