عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استقرار العملية التعليمية بأول أيام الفصل الثانى

جمال العربي وزير
جمال العربي وزير التربية والتعليم

أكد جمال العربي وزير التربية والتعليم انتظام واستقرار الحالة التعليمية بمدارس المحافظات التي تعمل بها المدارس يوم السبت، حيث بدأ اليوم الدراسي بتلك المحافظات بالوقوف دقيقة حدادا وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء ثورة 25 يناير المباركة، والدعاء لمصابي الثورة بالشفاء العاجل.

وأوضح أن اليوم الدراسي وأنشطته المدرسية، دارت حول ثورة 25 يناير المباركة، وما نتج عنها، وأهمها  تنحى الرئيس السابق عن الحكم نزولاً على إرادة الشعب، وكذلك إنماء الإحساس الوطني وتقدير الشهداء لدى الطلاب، وشرح المعاني الفضيلة التي نادت بها الثورة (عيش – حرية – عدالة اجتماعية).
وأكد مديرو المديريات التعليمية أن  بمرورهم على المدارس لمتابعة سير اليوم الدراسي، تم التأكد من حضور الطلاب والمعلمين في المواعيد المحددة، كما تم

التأكد من وصول الكتب المدرسية إلى المدارس حيث بلغت نسبة استلام الطلاب لها أكثر من 97% في بعض المحافظات، وتراوحت نسبة حضور طلاب المدارس بين 90% إلى 97%، وتراوحت نسب انتظام المعلمين بين 96% إلى 98% ولم تتلقى المديريات التعليمية ما يفيد حدوث إضراب أو عصيان مدني بالمدارس.
وتهيب الوزارة بطلاب المحافظات  الانتظام الكامل بالمدارس، وخاصة لطلاب المرحلة الثانوية، حيث سيبدأ من غد ملء الاستمارات الورقية للتقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسة 2011/2012م.