رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استقرار العملية التعليمية بأول أيام الفصل الثانى

محلية

الأحد, 12 فبراير 2012 13:50
استقرار العملية التعليمية بأول أيام الفصل الثانىجمال العربي وزير التربية والتعليم
بوابة الوفد - متابعات:

أكد جمال العربي وزير التربية والتعليم انتظام واستقرار الحالة التعليمية بمدارس المحافظات التي تعمل بها المدارس يوم السبت، حيث بدأ اليوم الدراسي بتلك المحافظات بالوقوف دقيقة حدادا وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء ثورة 25 يناير المباركة، والدعاء لمصابي الثورة بالشفاء العاجل.

وأوضح أن اليوم الدراسي وأنشطته المدرسية، دارت حول ثورة 25 يناير المباركة، وما نتج عنها، وأهمها  تنحى الرئيس

السابق عن الحكم نزولاً على إرادة الشعب، وكذلك إنماء الإحساس الوطني وتقدير الشهداء لدى الطلاب، وشرح المعاني الفضيلة التي نادت بها الثورة (عيش – حرية – عدالة اجتماعية).
وأكد مديرو المديريات التعليمية أن  بمرورهم على المدارس لمتابعة سير اليوم الدراسي، تم التأكد من حضور الطلاب والمعلمين في المواعيد
المحددة، كما تم التأكد من وصول الكتب المدرسية إلى المدارس حيث بلغت نسبة استلام الطلاب لها أكثر من 97% في بعض المحافظات، وتراوحت نسبة حضور طلاب المدارس بين 90% إلى 97%، وتراوحت نسب انتظام المعلمين بين 96% إلى 98% ولم تتلقى المديريات التعليمية ما يفيد حدوث إضراب أو عصيان مدني بالمدارس.
وتهيب الوزارة بطلاب المحافظات  الانتظام الكامل بالمدارس، وخاصة لطلاب المرحلة الثانوية، حيث سيبدأ من غد ملء الاستمارات الورقية للتقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسة 2011/2012م.

أهم الاخبار