رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ائتلاف وطني لأقباط الإسكندرية


شكلت مجموعة من الرموز القبطية بالإسكندرية لجنة للائتلاف الوطني من أجل الحوار المشترك بين القوى الوطنية المختلفة بهدف دعم حقوق المواطنة وتأكيد الحفاظ على الدولة المدنية. وقدمت اللجنة التعازي في أرواح شهداء ثورة 25 يناير من الشباب وحادث القديسين، وذلك فى أول اجتماع لها صباح اليوم الأحد، في حضور كل من د.كميل صديق سكرتير المجلس الملى ونادر مرقص مستشار البابا شنودة للعلاقات العامة وجوزيف ملاك مدير مركز"الكلمة" لحقوق الإنسان وكل من المحامين سمير عدلي وعوض مرقص.
وطالب أعضاء الائتلاف فى اجتماعهم بدعم إقامة مجتمع مدني قائم على الحرية و المساواة والحوار الوطني مع كافة القوى الوطنية السياسية وحركات الشباب في المجتمع المدنى وإرساء مبدأ المواطنة كداعم أولى لتفعيل ثورة الشباب.
كما شدد أعضاء اللجنة على ضرورة إلغاء المصطلحات الدخيلة على المجتمع مثل "قبطي" و"عنصرى الأمة" و"نسيج واحد" مؤكدين على شعار واحد وهو " شعب واحد

.. وطن واحد .. مصير واحد " .
من جانبه، صرح جوزيف ملاك عضو لجنة الائتلاف بالإسكندرية "للوفد" أن اللجنة أيدت ثورة الشباب الواعية تأكيداً على مطالبهم الأساسية الخاصة بالحرية بالإضافة الى تأييد الثقة الكاملة للقوات المسلحة
وأضاف ملاك أن أعضاء الائتلاف طالبوا بفصل الدين عن السياسة لافتاً الى دعوتهم لجمعية الثقافة والتنوير برئاسة د.هشام صادق أستاذ القانون الدولي من أجل تعميق اللقاء مع مختلف القوى الوطنية.
وأشار عضو لجنة الائتلاف أن تلك اللجنة ليس لها طابع ديني ولا كنسي وتسعى لضم رموز من المسلمين لدعم الحوار فى الفترة القادمة بهدف الحفاظ على الاستقرار.