رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طلبات التوظيف تثير غضب شباب القليوبية

محلية

الأحد, 13 فبراير 2011 17:26
القليوبية – صلاح الوكيل ومحمد عبدالحميد:

شهدت مكاتب البريد في بنها اليوم الأحد زحاما شديدا من الشباب الذين توافدوا للحصول علي طلبات التوظيف. وتجمع آلاف الشباب أمام مكاتب البريد وحاصروا بعضها بسبب ما شاهدوه من وضع المظاريف الخاصة بهم علي الأرض.

وشكا الشباب للمحافظ المستشار عدلي حسين الذي أمر بإحالة الأمر للنيابة العامة والإدارية للتحقيق مع المسئولين وأخطر رئيس الهيئة العامة للبريد بالقاهرة بالموقف كما قرر تحرير مذكرة للشرطة لتحرير محضر بالواقعة.

قال المحافظ: إن الوضع الراهن الآن لا يتحمل مثل هذه المواقف غير المسئولة من قبل البعض، مشيراً إلي أن الشباب حينما يجدون أوراقهم علي الأرض فإن الأمر يستفزهم وهو تصرف غير مقبول ويوحي بعدم الجدية في طلبات التوظيف ولابد أن تكون هناك شفافية.

وطالب عدلي بالإعلان "بوضوح عن الوظائف والتخصصات والمؤهلات

المطلوبة أما ما يحدث فهو أمر يدعو للدهشة، فكيف يعلن عن تلقي طلبات توظيف بمكاتب البريد دون وجود خطوط واضحة، وفي النهاية الناس لا تجد أمامها سوي المحليات؟".

من ناحية أخري سادت حالة من الهدوء الحذر في أغلب مجالس المدن وشهدت المصالح الحكومية نسبة حضور مقبولة ولكن ما زالت حالة الانفلات الأمني تسيطر علي كثير من المواقع.

وانتشرت عمليات السطو والاستيلاء من قبل الخارجين علي القانون حيث تم الاستيلاء علي كثير من الشقق السكنية التابعة للمحافظة تحت التشطيب في كثير من المدن آخرها الاستيلاء علي مباني المدينة الجامعية بطوخ وبعض شقق الأوقاف بقليوب وبرج سكني تابع للمحافظة بشبرا

الخيمة.

كما سجلت أجهزة الزراعة زيادة كبيرة في حالات التعدي علي الأراضي الزراعية بلغت أكثر من 500 حالة، وقدرت المساحة بنحو 15 فداناً.

وطلب المحافظ من الأجهزة المختصة مواجهة حالات التعدي الصارخة، مشيراً إلي أن هناك موجة من حالة الانفلات وهي نتيجة متوقعة خاصة فيما يتعلق بالاعتداء علي الأراضي الزراعية والممتلكات العامة.

وأضاف أن كل ما يهمنا الآن هو توفير رغيف الخبز والكهرباء والمياه وهي الخدمات الأساسية، التي لابد أن نتأكد من إدارتها، موضحا أن كافة الأجهزة عليها أن تستوعب حالة الانفلات في الشارع لأن الوضع جد خطير.

من ناحية أخري نظم عدد من السائقين وقفة احتجاجية أمام مشروع المواقف بسبب الاعتراض علي ارتفاع قيمة المخالفات.

كما نظم 1200 عامل بمصنع الزجاج بمسطرد تظاهرة أمام المصنع بسبب سوء الإدارة وتدني الأجور وعدم تثبيت بعضهم.

من ناحية أخري توقفت حركة القطارات أمام قرية قلما علي الطريق السريع نظراً لقيام السائقين بالتظاهر احتجاجاً علي سوء أوضاعهم مما تسبب في توقف حركة القطارات.

أهم الاخبار