‮»‬التجاريين‮« ‬و»التطبيقيين‮« تطالبان بزيادة المعاش

محلية

السبت, 20 نوفمبر 2010 18:14
شيرين طاهر

أكد اللواء سعيد مهدي مدير عام نقابة التجاريين بالاسكندرية ان معاش التجاريين 50 جنيهاً شهرياً ويصرف كل 4 شهور مشيراً الي أن المعاش كان 70 جنيهاً في السابق وتم تخفيضه الي 50 جنيهاً. وطالب »مهدي« باصدار قانون لتنمية الموارد مشيراً الي أن دعم المعاش ضروري لكل أعضاء النقابة، والذي يصل عددهم الي مليون عطو مؤكداً علي عدم ترك حقوقهم حتي تتساوي النقابة مع النقابات الاخري برفع المعاش.

وأشار مهدي الي انه سيتم مع نهاية الشهر الحالي بناء علي قرارات النقابة العامة بالقاهرة صرف معاشات الاعضاء بمعدل 6 شهور وبواقع

50 جنيهاً شهرياً حيث سيتم صرف 200 جنيه لكل عضو عن هذه المدة عن طريق جمع الاشتراكات من شباب الاعضاء المشتركين كحل مؤقت لمشكلة المعاشات لحين البت في قرارات الجمعية العمومية. ومن المقرر أن تشهد عدة محافظات خلال الايام القادمة عدة وقفات احتجاجية مستمرة حتي تستجيب الدولة لمطالب التجاريين.

وأكد د.عادل يحيي أمين الصندوق بنقابة الصيادلة انه بالنسبة لنقابة الاسنان والبيطريين والبشريين والصيادلة فالمعاشات لهذه النقابات تتبع اتحاد نقابات المهن الطبية وهي الجهة المسئولة عن

جمع موارد النقابات الاربع وصرف المعاش من هذه الموارد ولا يوجد أي أزمة. بينما أكد د.جلال درويش نقيب التطبيقيين ان معاشات النقابة تبلغ 110 جنيهات وتصرف كل 3 شهور مجتمعة باجمالي 330 جنيهاً ويتراوح عدد الاعضاء بالنقابة بين 85 ألف عضو الي 90 ألفاً ونسبة المعاشات تبلغ 10٪ من الاعضاء.

ونحن طالبنا بزيادة الدعم للنقابة خاصة اننا لدينا زيادة سنوية لمبالغ المعاشات تقدر بـ»10« ملايين جنيه والدعم الذي نحصل عليه من وزارة الصناعة 90 ألف جنيه فقط في السنة وذلك لا يتناسب اطلاقاً مع الزيادة السنوية في اعداد المحالين علي المعاش. وتم عقد اجتماعات مع لجنة القوي العاملة بمجلس الشعب لبحث موقف معاشات التطبيقيين وطالبنا فيها بدعم النقابة ونتمني الاستجابة لمطالبنا حتي لا تتفاقم الازمة.

أهم الاخبار