رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تحرك عاجل لإنشاء اتحاد عمال مستقل



أصدر عمال مصر، بيانًا طالبوا فيه بإنشاء اتحاد العمال المستقل، بما يتوافق مع المعاهدات الدولية. وقال البيان: إنه بعد أن سقطت جمهورية الخوف والاستبداد والفساد، ونجحت ثورة 25 يناير بالإطاحة بنظام مبارك.. أصبح لزاماً علينا وواجبا أن نقوم نحن العمال بتطهير البلاد من ذيول النظام وخدامه.

وأضاف، أن حسين مجاور رئيس اتحاد العمال والذين معه، هؤلاء الذين فرضتهم أجهزة أمن الدولة عبر انتخابات مزورة -والتى أصدرت المحكمة الإدارية أحكاماً ببطلانها- للتحدث باسمنا. فباعوا مصالحنا وخانوا قضيتنا.. هؤلاء الذين عاشوا حياتهم خداماً لكل سلطة وعبيداً لكل سلطان لا يهمهم شيء غير اكتناز المال الحرام، هؤلاء الذين ازدادت ثرواتهم فأصبحوا مليونيرات يسكنون الفيلل والشقق الفاخرة، ويركبون أفخم السيارات. والذى نتحدى أياً منهم أن يكشف عن حجم ثروته ومصادرها ويقدم إقراراً علنياً بذمته المالية.

وتابع البيان، اليوم جاء وقت الحساب، جاء اليوم الذى لابد أن يدفع هؤلاء ثمن كل ما اقترفوه فى حق العمال من جرائم.. نحن لن نسكت عن سارقى أموال العمال وسماسرة بيع القطاع العام. سنطاردهم بكافة الوسائل القانونية.

فباسم شهداء الثورة الذين روت دماؤهم الزكية طريقنا للحرية والذين تآمر عليهم حسين مجاور وعصابته.. تارة بإصدار البيانات المعادية للثورة، وتارة أخرى بتأجير البلطجية للاعتداء على الثوار بميدان التحرير. لا تتركوا هؤلاء يفلتوا بجريمتهم ولتكن أول خطوة لنا على طريق الحرية هو

الانسحاب الفورى من الاتحاد الحكومى الذى سقط مع سقوط النظام والانضمام إلى الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة الذى أعلن عن تشكيل هيئته التأسيسية يوم 30 يناير الماضى فى اجتماع حضره ممثلون عن النقابة المستقلة للعاملين بالضرائب العقارية، واتحاد أصحاب المعاشات، ونقابة الفنيين الصحيين، والنقابة المستقلة للمعلمين، وقيادات عمالية من المحلة وحلوان والعاشر من رمضان ومدينة السادات.. اليوم يستطيع العمال المصريون أن يبنوا تنظيمهم النقابى المستقل، يبنوه بحرية ليكون تنظيماً نقابياً قوياً قادراً على الدفاع عن مصالحهم وتحسين شروط عملهم.

واختتم البيان بالقول: فلنبدأ اليوم وليس غداً.. الطريق واضح. علينا جميعاً الانسحاب من هذا الاتحاد الحكومى الذى سقط مع سقوط النظام، وليبدأ كل واحد فينا بإبلاغ إدارة شركته بوقف خصم اشتراك النقابة، ونشرع معاً فى بناء نقابتنا المستقلة واتحادنا المستقل.. اتحاد يخضع لإرادة العمال ولا يخضع للسلطان.

وتذيل البيان بتوقيع الهيئة التأسيسية للاتحاد المصرى للنقابات المستقلة.