رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الآلاف يتظاهرون بالفيوم احتجاجًا على تدني الرواتب


تظاهر الآلاف من العمال والموظفين والعمالة المؤقتة بالفيوم، أمام ديوان عام المحافظة وعدد من المصالح والإدارات للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية وتثبيتهم أسوة بباقى زملائهم. تظاهر المئات من العاملين بمستشفى الصدر بالفيوم احتجاجا على تعنت مديرة المستشفى نجية الباتعة ضدهم وحرمانهم من الحوافز التى لا تتعدى 9 جنيهات للممرضة فى الوقت الذى تتجاوز فيه 300 جنيه لموظف الحسابات.
وتظاهر 470 عامل نظافة من مجلس مدينة الفيوم أمام ديوان عام المحافظة احتجاجا على تدنى رواتبهم التى لا تتجاوز 200 جنيه شهريا دون أى حوافز أو تأمين صحى أو أى امتيازات أخرى واتهموا محافظ الفيوم بالضحك عليهم بعد أن وعدهم منذ 3 أشهر بتحسين أوضاعهم المعيشية ولكنه لم يفِ بوعده ، كما اتهموا رئيس مجلس المدينة بحرمانهم من 60% إضافى .حاول المتظاهرون اقتحام المبنى الذى يقع به مكتب الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ الفيوم إلا أن أمن المبنى تصدى لهم.
كما تظاهر أكثر من 1000 من العاملين بمستشفى التأمين الصحى من ممرضات وعاملين وأطباء وقاموا بقطع الطريق أمام المستشفى أكثر من ساعة وطالبوا بتطهير المستشفى من عشرات الموظفين الذين أفسدوها على مدار السنوات الماضية وتثبيت المئات منهم.
وتظاهر أكثر من 1500 من عمال وموظفى مصنع سيراميك الفراعنة لليوم الثانى على التوالى مطالبين بصرف حوافزهم المتوقفة منذ 3 سنوات وتحسين الرواتب ووقف نزيف الأموال التى يتم توزيعها كحوافز بعشرات الآلاف على أفراد بعينهم من إدارة المصنع.
وشهدت شركة الغاز مظاهرة للعاملين يطالبون فيها بتحسين أحوالهم المادية ولليوم الثالث استمرالعاملون بشركة الأتوبيس فى احتجاجهم على تدنى رواتبهم.