رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجمع المصالح الحكومية يشتعل بالإضرابات في الإسماعيلية


أضرب الآلاف من موظفي المصالح الحكومية أمام مقرات عملهم احتجاجا على تأخر تثبيت العمالة المؤقتة وتدني الأجور وانعدام العدالة الاجتماعية في توزيع الأجور. وردد المضربون هتافات تندد بسياسة الحكومة. ففي مديرية الصحة اعتصم المئات من الفنيين وأعضاء هيئة التمريض والإداريين والعاملين بالمديرية احتجاجا على تأخر تثبيت العمالة المؤقتة وتدني الأجور ورفعت الممرضات لافتات مدون عليها ممرضات بـ300 جنيه ونسكن بـ350 جنيها نجيب منين.

وأمام مقر مديرية التربية والتعليم احتشد العشرات من المدرسين العاملين بنظام المكافأة الشاملة والأجر مطالبين بتثبيتهم وارتفاع الأجور وأمام هيئة كهرباء الريف اعتصم العشرات من العاملين بالهيئة احتجاجا على انعدام توزيع الأجور بين العاملين بشركة الكهرباء وبين العاملين بقطاع كهرباء القناة رغم انضمامهم لشركة الكهرباء منذ ثلاث سنوات واشتكى العاملون من ضعف الأجور التي لا تتعدى قيمتها 30% من نسبة أجور زملائهم بالشركة. وأمام مديرية الري والموارد المائية اعتصم المئات من العاملين المؤقتين محتجين على تأخر تثبيت العمالة المؤقتة والتي تراوحت

مدد العمل لأكثر من خمسة عشر سنة وأعرب العاملون عن استيائهم لانعدام توزيع الأجور والمساواة بين المهندسين والإداريين. وفي سرابيوم احتشد المئات من العاملين بمحطة رفع الصرف الصحي الرئيسية بالإسماعيلية لتأخر صرف مستحقاتهم المالية وتثبيت العمالة المؤقتة. وأمام مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية اعتصم العشرات من العاملين احتجاجا على عدم تثبيت العمالة المؤقتة.

فيما اعتصم العشرات من العاملين وسائقي الإسعاف احتجاجا على عدم مساواتهم بالعاملين الجدد بالإسعاف الطائر وتدني مرتباتهم وتأخر صرف مستحقاتهم المالية فيما احتج العشرات من الأطباء والإداريين ببنك الدم واعتصموا أمام مبنى مركز نقل الدم الإقليمي احتجاجا على تعنت مديرة المركز في التعامل مع العاملين.