عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سناتور يدعو واشنطن لإعادة النظر فى علاقاتها مع مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

دعا السناتور الديمقراطي بين كاردن واشنطن إلى "إعادة تقييم" علاقاتها مع مصر في ضوء نية السلطات المصرية محاكمة عشرات النشطاء المنادين بالديمقراطية من بينهم 19 أميركيا.

وقال في بيان "هذه ليست طريقة يعامل بها حليف. أعتقد أن علينا أن نعيد تقييم وضع علاقاتنا الثنائية خلال هذه الفترة الانتقالية".
وأضاف كاردن، عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، أن "من غير المقبول" بتاتا أن تحاكم مصر نشطاء بتهم قضية التمويل غير المشروع لجمعيات أهلية ناشطة في مصر.
وقال إن "هذه المنظمات التي دعمت نضال المواطنين المصريين للحصول على الديمقراطية التمثيلية والحرية، تستهدف من قبل من النظام الانتقالي الذي يخشى التغيير".
وأمس الأحد طلبت الولايات المتحدة من مصر "توضيحا" بشأن عزمها على محاكمة الناشطين، وهي خطوة يمكن أن تزيد التوتر في العلاقات بين مصر والولايات المتحدة.
وأعلن مصدر قضائي مصري الأحد أنه تمت إحالة 44 شخصا هم مصريون وأجانب على محكمة الجنايات في قضية التمويل غير المشروع لجمعيات أهلية ناشطة في مصر.
وقال المصدر "أحيل 44 شخصا بينهم مصريون و19 أميركيا وأفراد من جنسيات أخرى إلى محكمة جنايات القاهرة في قضية تمويل الجمعيات الأهلية".