رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خمس فعاليات لحماية الثورة والثوار بالإسكندرية

محلية

الثلاثاء, 31 يناير 2012 21:21
خمس فعاليات لحماية الثورة والثوار بالإسكندرية
الإسكندرية- أميرة عوض:

أعلنت اللجنة التنسيقية لحماية الثورة والثوار بالإسكندرية فى بيان لها صباح اليوم الثلاثاء عن فعاليات منتصف الأسبوع ونهاية يناير ، حيث الكثير من الأحداث خلال الثلاثين يوما الماضيين للحشد ليوم 25 يناير، وأجمعت القوى الوطنية على اختيار هذا الأسبوع "أسبوع الرئيس أولا " كما نسقت الكيانات السياسية خمس فاعليات بينهما حملتان ومسيرتان وسلاسل الشهداء بحسب بيان اللجنة التنسيقية لحماية الثورة والثوار .

القوى الثورية المنظمة هى "حركة شباب 6 إبريل، الحركة الوطنية من أجل التغيير "كفاية"، الحملة الشعبية لدعم مطالب التغيير "لازم".
بدأت أولى فاعليات اليوم الثلاثاء بحملة أطلقها أحد الكيانات السياسية بالإسكندرية تحت 

عنوان "مكملين .. يسقط حكم العسكر" فى الحادية عشرة من صباح اليوم حتى التاسعة مساءً وتنتهى حتى 11 فبراير .
وتحت عنوان "لا دستور تحت حكم العسكر.. ويسقط يسقط حكم العسكر" بدأت الحملة الثانية  12 ظهرا وتنتهى مع منتصف الليل، وتهدف هذه الحملة التى سيعمل النشطاء خلالها على توعية وتثقيف المجتمع السكندرى وحثهم على أن المجلس العسكرى غير مسار الثورة ويريد تدميرها وبدأها باستفتاء مارس 2011 بحسب بيان الحملة.
واستكملت الفاعلية الثالثة فى الثانية ظهرا من خلال مسيرة 
"ثلاثاء إصرار .. طلاب جامعة الإسكندرية" التى ينظمها طلاب كلية الهندسة جامعة الإسكندرية متجها إلى مبنى إدراة الجامعة للالتقاء مع باقى المسيرات الطلابية والتحرك إلى المنطقة الشمالية للمطالبة بتسليم السلطة لسلطة مدنية .
وفى الثالثة عصر اليوم الثلاثاء بدأت مسيرة من أمام محكمة الحقانية بمنطقة المنشية بعنوان "مسيرة تسليم السلطة بالإسكندرية" وتتجة نحو المنطقة الشمالية للمطالبة بتسليم السلطة توازيا مع مسيرة تسليم السلطة من التحرير إلى مجلس الشعب - لتلسيمه بيان تسلم السلطة والتأكيد على رفض الشعب المصرى لحكم العسكر.
بينما تنظم القوى الثورية بالإسكندرية "حائط شهداء الثورة " وهى إحدى فاعليات سلاسل الشهداء التى يحمل المشاركون فيها صورا وجملا تعبر عن الأحداث الدامية للشهداء فضلا عن شعارات محددة للفاعلية التى بدأت فى الخامسة مساء اليوم بميدان فيكتور عمانويل سموحة. 


 

أهم الاخبار