رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إقامة محطة تصنيع خرسانة بالمنيا

محلية

الثلاثاء, 31 يناير 2012 18:29
إقامة محطة تصنيع خرسانة بالمنيا
المنيا - أشرف كمال:

تفقد اليوم اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا الأعمال الإنشائية لمصنع الشركة العربية للأسمنت الرمادى والذى يعد الأول من نوعه بالمحافظة، وذلك بالمنطقة الصناعية بالشيخ فضل بمركز بنى مزار على مساحة مليون متر مربع وتكلفة إنشائية قدرها مليار و200 مليون جنيه ويوفر 1600 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ومن المقرر افتتاحه بداية العام القادم بهدف إنتاج 2 مليون طن أسمنت سنويا.

رافق المحافظ خلال جولته جورج بادو رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب وأحمد جبر مدير الاستثمار والقيادات التنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلس إدارة الشركة، حيث تم عقد اجتماع للوقوف على نسب التنفيذ والمشكلات التى تواجه العمل وسبل حلها.
وتفقد المحافظ الأعمال الإنشائية للمصنع بكافة مكوناته للوقوف على حجم المنفذ على أرض الواقع، كما قام رئيس مجلس إدارة الشركة بتسليم المحافظ درع الشركة.


وقرر المحافظ الموافقة المبدئية على تخصيص مساحة 6 آلاف متر بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل لإقامة محطة تابعة للشركة لتصنيع الخرسانة الجاهزة والتى يتم استخدامها بكثرة في إقامة المبانى داخل المحافظة.

وقال المحافظ أن هناك 4 مناطق صناعية كبرى داخل المحافظة بمناطق المطاهرة

شرق النيل بمركز المنيا والمنطقة الصناعية بمدينة المنيا الجديدة ومنطقة بنى خالد بسمالوط والشيخ فضل بمركز بنى مزار جاهزة لاستقبال كافة المستثمرين وتقديم كافة التسهيلات والدعم لهم لإقامة المشروعات الصناعية الكبرى التى تساهم فى توفير فرص عمل لأبنائها ووضع المحافظة على خريطة الاستثمار ورفع معدلات النمو الاقتصادي.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تقسيم المناطق الصناعية طبقا لطبيعة المشروعات بحيث تم تخصيص بعضها للصناعات الصغيرة وأخرى للمتوسطة والكبرى  لضمان عدم تأثيرها على البيئة المحيطة وصحة المواطنين التى تمثل أهم عنصر فى الموافقة على المشروعات.

وأضاف المحافظ أنه تم عمل حصر كامل للمشروعات القائمة بالمنطقة الصناعية  ونسب التنفيذ للمشروعات التى تم تخصيص الأراضى لها للوقوف على مدى جدية أصحابها فى تنفيذ مشروعاتهم طبقا للجداول الزمنية المحددة، مؤكدا أنه لن يسمح بمكان داخل المنطقة الصناعية إلا للمستثمرين الجادين والمشروعات التى تهدف إلى إحداث التنمية الصناعية المتكاملة وجذب الاستثمار.
وقال جورج بادو إن الشركة حصلت

على التراخيص اللازمة لإقامة المصنع    بمنطقة الشيخ فضل بناء على الرخص التى طرحتها وزارة الصناعة عام 2007م بحيث يراعى أن تبعد المنطقة عن نهر النيل 12 كيلو مترا مربعا حتى لا تتسبب في تلوث  للبيئة، مشيرا إلى أن المصنع يمثل نقلة نوعية حيث يعد الأول من نوعه داخل المحافظة ويصل إنتاجه سنويا إلى 2 مليون طن وتمثل إضافة جيدة لكميات الأسمنت التى تنتج سنويا بمصر لسد احتياجات المواطنين حيث يبلغ حجم الاستهلاك السنوى طبقا لتقديرات العام الماضى  48 مليون طن.

وأضاف أن الشركة بدأت فى إقامة محطات لتصنيع الخرسانة الجاهزة والتى تستخدم بكثرة  فى محافظات الصعيد وتبلغ تكلفة إنشاء محطتى المنيا وبنى سويف 35 مليون جنيه.

وقد وعد السيد اللواء الوزير المحافظ بالنظر في طلب المصنع توفير نسبة من المساكن التي يجري إعدادها بمعرفة شركة مقاولات كبرى بدائرة مجلس مدينة بنى مزار مع استعداد المصنع لدفع المبالغ بأعلى مما يتاح به للمواطنين.

وقد عقد مؤتمر صحفى في أعقاب الزيارة حضره المحافظ والمسئولون بالمصنع ووكالات الأنباء ومندوبو الصحف، تم التطرق خلاله إلى فرص الاستثمار والرد على ما أثير أخيراً من أن المحافظة قد رفضت عرضاً لإنشاء مصنع للحديد والصلب فى منطقة صناعات خفيفة ومتوسطة بالمنيا الجديدة كان قد حصل على موافقة بذلك من جهات أخرى في فترة ما قبل الثورة، وقد استعرض السيد المحافظ مبررات المحافظة فى هذا الشأن.

أهم الاخبار