عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سائقو الأجرة بالفيوم يستغلون الركاب

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم العشرات من سائقى سيارات الأجرة لخط الفيوم - سنهو إضرابا عن العمل اعتراضا على نقص السولار بمحافظة الفيوم، وقطعوا الطريق المؤدى لبحيرة قارون.

وأكد المحتجون، أنهم يعانون من نقص السولار، وينتظرون فى محطات الوقود لساعات طويلة لإمداد سياراتهم بالسولار، الأمر الذي يضر بمصالحهم.
وذلك فى الوقت الذي يرى فيه أغلب السائقين أن تعريفة الأجرة قليلة ولاتكفى احتياجاتهم، ويطالبون بزيادة التعريفة إلى جنيه، بدعوى أنهم يشترون السولار من السوق السوداء.
  يذكر أن التعريفة الرسمية لسيارات الأجرة التي تعمل على خط قرية الفيوم- سنهور 60 قرشا، وتم زيادتها بصورة غير رسمية إلى 75 قرشا  باتفاق بين السائقين منذ عدة أشهر ودون أى قرارات رسمية من إدارة المواقف المختصة بذلك.
ويطالب السائقون بزيادة الأجرة إلى جنيه دون

تدخل الأجهزة المسئولة بالمحافظة لإيقاف طمع السائقين الذين يستغلون الركاب.
ويذكر أن السائقين على خط سنهور- بحيرة قارون زادوا الأجرة الى جنيه بدلا من 60 قرش الأجرة الرسمية منذ أسبوعين، وسبق أن قاموا بزيادتها منذ أشهر إلى 75 قرشا ثم زادوا قيمتها إلى جنيه فى الأسابيع الأخيرة دون تدخل الجهات المسئولة للحد من جشع السائقين.
الغريب أن هذا يتزامن مع زيادة حصة السولار بالمحافظة ابتداء من الثلاثاء لتصبح  400 طن سولار، بزيادة 50 طنا عن المقرر يوميا.