رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التموين يدعو إلى خفض دعم البوتاجاز

محلية

الثلاثاء, 31 يناير 2012 12:32
وزير التموين يدعو إلى خفض دعم البوتاجازالدكتور جوده عبد الخالق وزير التموين
كتب -عبد الرحيم أبو شامة:

دعا الدكتور جودة عبد الخالق وزير التموين والتجارة الداخلية الى ضرورة العمل على خفض الدعم الموجه للبوتاجاز والذي ارتفع الى نحو 14 مليار جنيه من اجمالي الدعم حيث تصل تكلفة الانبوبة إلى نحو 60 جنيها .

شدد عبد الخالق على ضرورة العمل على مواجهة انتشار الأفران المعدنية التى تعمل بالبوتاجاز فى المحافظات بعد خروج الريف عن تقاليده فى انتاج الخبز باستخدام المواد الطبيعية.
قال عبد الخالق إن ارتفاع معدل

الفقر إلى ربع السكان بنسبة 25 % تقريبا يلقي بمسئوليات على الحكومة فى ضرورة وضع برامج لتحسين استهداف الفقراء وتحقيق العدالة فى توزيع الدعم .
واكد على غياب العدالة الاجتماعية فى المحافظات داعيا الى ضرورة تنقية البطاقات التموينية خاصة ان نتائج البحث الاخير اكدت ان الشرائح الغنية من اكثر المستفيدين من البطاقات التموينية وهو ما يتنافي
مع العدالة الاجتماعية .
جدد جودة دعوته الى التوسع فى تطبيق نظام الكوبونات فى توزيع البوتاجاز وقال إن هذا المقترح يواجه بالرفض من جانب من وصفهم بـ "زيد وعبيد و نطاط الحيط" في اشارة الى رفض العديد من اصحاب المصلحة .
وقال جودة إن "مصر فى خطر" وتتربص بنا الدوائر ومسئولية كل مواطن ان يعتبر نفسه حارسا وجنديا للدفاع عن الوطن ضد الخطر الذي يحيط به مؤكدا على وجود محاولات لخنق مصر اقتصاديا.
حذر جودة من التوسع فى البناء على الاراضي الزراعية والذي يتنافي مع العمل على تأمين الانتاج الغذائي. 


 

أهم الاخبار