رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غنيم يطلب عدم عودة مبارك نهائيًا للحكم


أصدر الناشط السياسي وائل غنيم بيانا ألقاه على فضائية العربية للرد على البيان الذي أصدرته القوات المسلحة المصرية منذ ساعتين والذى تعهدت خلاله بضمان الوعود التي أعلن عنها الرئيس مبارك أمس.

 

وطالب غنيم القوات المسلحة خلال بيانه بعدة مطالب على رأسها ضمان جدية التنحي الشرفي للرئيس مبارك وعدم عودته نهائيا لسدة الحكم تحت أي ظرف من الظروف، والعمل على إنهاء حالة الطوارئ في مصر بأسرع وقت وإعادة إجراء الانتخابات في كل الدوائر التي صدر بحقها أحكام قضائية بالبطلان، والدعوة لتمكين القضاء المصري من الإشراف القضائي الكامل علي العملية الانتخابية، والرقابة علي الانتخابات من قبل المنظمات الحقوقية المصرية والدولية.

والعمل على تميكن المصريين في الخارج بممارسة حقهم

في التصويت في السفارات والقنصليات الدولية، وكفالة حق الترشيح لرئاسة الجمهورية دون قيود تعسفية.

وإجراء الانتخابات البرلمانية بالرقم القومي والمطالبة بإطلاق حرية الإعلام ومعاقبة أنس الفقي وزير الإعلام وحرية تشكيل الأحزاب بدون عوائق وملاحقة جميع القتلة الذين تسببوا فى قتل شباب المتظاهرين.

والمطالبة بإيقاف جميع رموز الفساد وملاحقتهم جنائيا ومصادرة أموالهم وعودتهم إلي خزينة الدولة، وتشكيل حكومة تكنوقراطية لتهيئة البلاد لإجراء انتخابات نزيهة.وأخيرا المطالبة بإجراء برنامج زمني واضح لتنفيذ التعهدات.