رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مظاهرات بالمنيا تطالب برحيل مبارك

محلية

الجمعة, 11 فبراير 2011 09:53
المنيا - أشرف كمال:


انطلقت أمس في محافظة المنيا عدة مظاهرات ودعوات للخروج والمشاركة في جمعة التحدي كما أطلق عليها ثوار ميدان التحرير للمطالبة برحيل الرئيس مبارك وإسقاط النظام وإلغاء قانون الطوارئ وحل مجلسي الشعب والشورى والمجالس المحلية.

كما نظم عمال محطة تعبئة بوتاجاز شوشة ومستودع تعبئة شارع سكة تله بالمنيا، وقفات احتجاجية مطالبين المحافظ بتثبيتهم ومهددين بالإضراب عن العمل، والانضمام لمظاهرة جمعة التحدى وانتقل إليهم السكرتير العام المساعد لتهدئتهم.

وشهدت المحافظة توزيع عدة بيانات مؤيدة لثورة 25 يناير من نادي أعضاء هيئة التدريس وكذلك من لجان الوفد بالمحافظة والذين أكدوا إجلالهم للثورة وانخراطهم في المطالبة بتصحيح الأوضاع ومحاربة الفساد.

وأوضح حاتم رسلان المحامي، أن مظاهرة اليوم الجمعة ستشهد تحديا كبيرا بين إرادة الشعوب وبين رفض نظام فقد شرعيته على الاستمرار في البقاء في السلطة رغم ظهور مساوئه وانكشاف عوراته، وإنه سيتم

توزيع بيان داخل هذه المظاهرة يحمل أكثر من 11 جرما ارتكبها محافظ المنيا في حق شعبه وتطالب بالتحقيق في هذه المخالفات كبلاغ ضد المحافظ الذى درس القانون وطبق غيره في محافظة المنيا.

وأعلن كل من العمال المؤقتين بالجامعة وعددهم يفوق ألف عامل وموظف للمطالبة بالتثبيت، وعمال مستشفى المنيا الجامعي وأهالى محافظة المنيا للمطالبة بإلغاء لائحة المستشفى التى حولتها من مجانى إلى اقتصادي، وعمال مديرية الرى بعد أن مضى على عملهم أكثر من 15 عاما مؤقتين ، وعمال الصرف الحقلي، وسائقى المحاجر، مشاركتهم في جمعة التحدي.

أهم الاخبار