رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتصام عمال الزراعة الآلية أمام الاستثمار

اعتصام (صورة أرشيفية)
اعتصام (صورة أرشيفية)

عاود صباح اليوم أكثر من 500 عامل من العاملين بقطاع الزراعة الآلية اعتصامهم أمام وزارة الاستثمار، لمطالبة د.كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء بتعيينهم  وصرف حوافزهم الشهرية منذ شهر أكتوبر الماضى.

وأكد العمال  تجاهل المسئولين لهم، لأنهم يعملون بوحدة الهندسة الآلية منذ أكثر من 23 عاما ويتقاضون مرتبات تبدأ من 60 جنيها ولا تتعدى 200 جنيه ويبلغ عددهم 6108 عاملين، مشيرين إلى أنهم طرقوا جميع الأبواب دون جدوى ولا يجدون من يلتفت إلى مطالبهم المشروعة.
وقال أحمد البرعى أحد العمال: "إننا 137 قطاعا على مستوى الجمهورية من مرسى مطروح إلى توشكى والميكنة الآلية تدخل للقطاع من 80 إلى 100 مليون جنيه سنوياً، قائلا من حقنا التعيين ولا رجوع عن هذا القرار لأننا نعمل منذ سنوات، ولا توجد

استجابه من المسئولين" .
كان العمال قد فضوا اعتصامهم منذ أسبوعين  من أمام مبنى هيئة تحسين الأراضى بالدقى عقب وعد من وزير الداخلية بترتيب لقاء لهم اليوم مع رئيس الوزراء .
وأكدت دار الخدمات النقابية والعمالية تضامنها الكامل مع مطالب عمال قطاع الزراعة الآلية وتطالب بسرعة الاستجابة لمطالبهم العادلة والتى لن تكلف الحكومة شيئا يُذكر بالمقارنة بما يدرونه من دخل على الموزانة العامة للدولة، كما تدعو كافة القوى الحية والديمقراطية فى المجتمع المصرى إلى سرعة التضامن مع العمال المعتصمين.