شهاب: الرقابة الدولية.. مهينة لمصر.

محلية

السبت, 20 نوفمبر 2010 09:56
القاهرة- وكالات

alt src=http://www.wafd.grafizone.tv/news/images/stories/icons/30000000000.jpg
وصف مفيد شهاب، وزيرالشؤون القانونية والمجالس النيابية، الإشراف الدولي على الانتخابات، بأنه أمر مهين للدول ذات

السيادة، مؤكدًا أن الدول التي تسمح بالتدخل في الشأن الداخلي الخاص بها دول غير مستقرة وناقصة السيادة ونظامها الدستوري والأمني غير مستقر، وقال إن أي بلد مثل مصر لها سيادتها لا تسمح أبدًا بالرقابة الدولية على الانتخابات.

 

 

وأكد شهاب في مؤتمر صحفي، عقده الليلة الماضية بنادي سموحة الرياضى بالإسكندرية بحضور محمد الكيلاني، نقيب الصحفيين بالإسكندرية، أن مصر

لن تسمح بالرقابة الدولية على الانتخابات في مصر؛ لأن فيها اعتداء على سيادة الدولة.

وردًا على سؤال حول احتمال اتخاذ الكونجرس الأمريكي قرارا بفرض رقابة على الانتخابات في مصر.. نفى شهاب أن يكون الكونجرس الأمريكي أو الرئاسة الأمريكية أو أى برلمان في أي دولة أخرى يمتلك القدرة على فرض الرقابة على الانتخابات

المصرية.

وقال: إن رفضنا للرقابة الدولية لا يعني أبدا أننا

ننوي تزوير الانتخابات، بل يعني أن العنصر البشري المصري ضمانة حقيقية تغني عن الرقابة الدولية، لافتا إلى أن لكل دولة الحق في تنظيم انتخاباتها وفقا لمنظورها وقواعدها ومؤسساتها التشريعية، مشيرًا إلى أن كل ما يتعلق بالسياسة الداخلية لكل دولة يعد شأنا داخليا، والقاعدة في علاقة الدولة بالدول الأخرى والمحافل الدولية تقوم على مبدأ عدم التدخل في الشأن الداخلي للدول .

ورفض شهاب السماح بأي نشاط حزبي أو أهلي له مرجعية دينية، وقال: "لأننا في النهاية دولة مدنية أول مبدأ في دستورها أنها تقوم على المواطنة التي تؤكد عدم التفرقة على أساس الدين. "

أهم الاخبار