رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الاتصالات: لا أحد يملك قطع الاتصالات

وزير الاتصالات بشمال
وزير الاتصالات بشمال سيناء

أكد الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه لا أحد يملك حاليا قطع الاتصالات، سواء التليفونية أو شبكة الإنترنت، مشيراً إلى أن قانون الاتصالات الذى تم بموجبه قطع الاتصالات خلال الأيام الأولى للثورة قد تم تعديله لمنع تكرار ذلك.

وقال إن القانون المعدل تمت إحالته لمجلس الوزراء لاعتماده قبل إحالته إلى مجلس الشعب لإقراره فى دورته الحالية، وهذا القانون يعطى الحق فى قطع الخدمة فقط لرئيس الجمهورية، وفى حالات الحروب والكوارث الطبيعية والبيئية فقط، وبعد موافقة مجلس الوزراء على أن يتم عرضه على مجلس الشعب لتوضيح الأسباب التى أدت إلى اتخاذ قرار القطع .
وأعلن الوزير، أن الوزارة تقوم حاليا بدراسة انتشار شبكات المحمول الإسرائيلية بمنطقة وسط سيناء والمناطق الحدودية ومدى تأثيرها على تلك المناطق بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، مشيرا الى أن الدراسة ستستغرق نحو شهرين .
وأكد الوزير أثناء زيارته لمحافظة شمال سيناء ولقائه باللواء السيد عبد

الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء، وبحضور اللواء جابر العربى السكرتير العام للمحافظة واللواء سامح عيسى السكرتير العام المساعد وأعضاء مجلس الشعب بالمحافظة، أن الوزارة ملتزمة بتقوية شبكات المحمول بالمحافظة خلال أسبوع مالم تكن هناك عوائق أمنية أو فنية.
وأعلن الوزير أن خسائر الشركة المصرية للاتصالات نتيجة سرقة كابلات التليفونات فى مختلف محافظات الجمهورية بلغت نحو 100 مليون جنيه، وأن الوزارة والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بصدد اتخاذ إجراءات تحد من هذه الظاهرة، كما أنه تم تغليظ العقوبات فى القانون الجديد للاتصالات الذى سيعرض على مجلس الشعب بخصوص تمرير المكالمات وسرقة الكابلات التليفونية الأرضية .