رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أباظة: رفع حوافز الأطباء فى المناطق النائية

محلية

السبت, 28 يناير 2012 11:50
أباظة: رفع حوافز الأطباء فى المناطق النائيةعبد الحميد اباظة مساعد وزير الصحة
كتبت - هبة أحمد:

صرح د.عبد الحميد أباظه مساعد وزير الصحة بأن لجنة "شكاوى الاطباء" قد اجتمعت صباح اليوم السبت لمناقشة بعض الشكاوى التى يعانى منها الأطباء.

أشار أباظة إلى أن اللجنة ناقشت بعض الشكاوى المتمثلةً في التكليف والتسجيل في الدراسات العليا بالجامعات المصرية والتدريب من خلال البرامج التدريبية التي يقرها ويوفرها قطاع التدريب بالوزارة والمعهد القومي للتدريب، وكذلك العمل علي تشجيع الالتحاق ببرنامج الزمالة المصرية

لما لها من مردود علي مستوي الأطباء والارتقاء به .
أكد أباظه أنه تم عرض العديد من المشاكل والطلبات الفردية والجماعية للأطباء والتي تصل للوزارة والنقابة .
واوضح ان اللجنة وافقت على رفع مقابل النوبتجيات وزيادة الحوافز بخاصة في المناطق النائية لترغيب الأطباء للعمل في هذه المناطق من خلال حافز يحفظ للطبيب حقه
ويعطي للمواطن الأولوية في خدمةٍ طبية تصلهُ حيث بلغت جملة الحوافز لأحد عشر حافزاً منها خمسة حوافز مالية ومعيشية  وستة حوافز دراسية .
وأكد أباظة والذى يترأس هذه اللجنة ان الوزارة ستسعى الى عمل لجان مشابهة مع باقي النقابات المهنية والطبية بشتي فروعها، وذلك لما حققته اللجنة فى انخفاض أعداد مشاكل الاطباء.
يذكر ان لجنة شكاوى الاطباء والتى تجتمع اسبوعيا تضم فى عضويتها مساعدى وزير الصحة وعددا من أعضاء مجلس نقابة الاطباء ويترأسها د.عبد الحميد أباظة ود.خيرى عبد الدايم نقيب الاطباء .

أهم الاخبار