رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الفيوم: مشروعات الإسكان متوقفة منذ 3 سنوات

محلية

السبت, 28 يناير 2012 11:03
محافظ الفيوم: مشروعات الإسكان متوقفة منذ 3 سنواتالمهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم
الفيوم - سيد الشورة:

نظمت الجبهة الحرة للتغيير السلمى بالفيوم بالتعاون مع عدد من ائتلافات الثورة بقرى ومراكز المحافظة مؤتمراً جماهيرياً أمس الجمعة فى ديوان عام المحافظة بحضور بعض أعضاء مجلس الشعب المنتخب.

كان أعضاء الجبهة الحرة للتغيير السلمى وائتلاف شباب الثورة بقلمشاة وسنرو وأبشواى وأعضاء اللجان الشعبية وأعضاء مجلس الشعب قد نظموا المؤتمر الذى حضره  المهندس احمد على احمد محافظ الفيوم.
أكد الفنان التشكيلى والشاعر مراد عدلى حبيب أن جموع المواطنين بالفيوم تأمل ان يكتمل ويستمر العطاء بمبدأ حب الوطن بعيداً عن المصالح الشخصية .
وأشاد احمد فؤاد عضو الجبهة الحرة للتغيير السلمى بالفيوم بجُملة الانجازات مجدداً العهد بين الجبهة ومحافظة الفيوم فى مواصلة مسيرة العطاء وبذل الجهد، فيما اقترح د.أحمد هارون إنشاء صندوق لتمويل مشاريع الثورة على ان يكون دخلها لصالح القرى الاكثر احتياجاً .
من جانبه، أبدى محافظ الفيوم سعادته بلقاء المواطنين والاستماع إليهم بأى مكان على ارض المحافظة من أدناها الى

أقصاها، مشيراً الى انه لم ولن يدخر جهداً فى بذل المزيد من العطاء منذ توليه مسئولية المحافظة ولا يعنيه فى المقام الأول إلا خدمة أهالى الفيوم.
وأشار إلى أن مبدأ العمل الرئيسى هو لقاء الجماهير على أرض الواقع من خلال المقابلات والجولات الميدانية بالإضافة الى تخصيص أيام لخدمة المواطنين بكافة مراكز المحافظة، وأكد ان مكتبه مفتوح امام كل الفئات المختلفة من الشعب على اختلاف الانتماءات السياسية والحزبية والدينية دون تفرقة .
كما أوضح محافظ الفيوم ان المحافظة تواجه العديد من المشكلات فى كافة القطاعات المختلفة مؤكداً على ضرورة التكاتف للقضاء عليها، مشيراً الى ان مشاكل الإسكان المتوقفة منذ 3 سنوات سوف تنتهى بانتهاء مايو القادم بدمو واطسا وسيتم تسليمها للأهالى.

كما أوضح ان مشكلة الرى بالفيوم مشكلة كبيرة حيث يتم

زراعة 500 ألف فدان بزيادة 70 ألف فدان المستصلحة فى حين ان حق المياه الأساسية كافية فقط 430 ألف فدان وعلى الفور سيتم دراسة المشكلة وحلها وتم مخاطبة  ومقابلة رئيس الورزاء السابق ووزير الرى والموارد المائية وتم حل المشكلة بزيادة مليون م3 من خلال الانتهاء من مشروع ترعة الجيزاوية التى ستغذى الفيوم، بالاضافة الى حل مشكلة توقف العمل بالمصرف القاطع ومعالجة مياه الصرف لحل مشكلة رى المنطقة الغربية بالمحافظة وكذلك تطهير الترع والابحر وإزالة التعديات عليها من خلال الحملات المكثفة لقوات الأمن بالتنسيق مع شرطة الرى والأجهزة التنفيذية.
كما تحدث عن مشروعات المياه والصرف الصحى قائلا ان هناك اكثر من 40 مشروعاً متوقفاً بسبب التمويل وفى حاجة الى 280 مليون جنيه لنهوض المشروعات وصرح بأنه تم التوافق مع مجلس الوزراء لاستكمالها خلال 3 شهور .
وأبدى المحافظ حزنه لوجود بعض العناصر الذين يوجهون النقد غير البناء لجملة الاعمال التى تتم على ارض الفيوم، مشيرا إلى دور نواب مجلس الشعب واللجان الشعبية فى التنسيق بين الاجهزة التنفيذية ومساعدتها لتحقيق واستكمال العمل والعطاء .
وفى نهاية المؤتمر قام المشاركون بإهداء محافظ الفيوم درعاً تقديراً لجهده ودليلاً لمواصلة مسيرة العطاء .

أهم الاخبار