رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مظاهرات حاشدة تجتاح محافظة القليوبية

تظاهر الآلاف من العاملين بمحافظة القليوبية فى عدة قطاعات مختلفة للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية ورفع الأجور وتثبيت العمالة المؤقتة. وشهد مجلس مدينة بنها تظاهرة شارك فيها المئات من العاملين المؤقتين والعاملين بالصرف الصحى وقطاع مياه الشرب مطالبين بتثبيتهم مؤكدين انه مر على تعيين الكثير منهم أكثر من 10سنوات فى ظل حقوق ضائعة.

وردد المتظاهرون الهتافات المطالبة بمنحهم تلك الحقوق امام ديوان عام المحافظة وسط حصار امنى من قوات الجيش وقوات الشرطة التى ترتدى الزى المدنى دون اى احتكاك بالمتظاهرين.

ورغم المفاوضات مع المتظاهرين من قبل بعض المسئولين واعضاء مجلسى الشعب والشورى إلا أن المتظاهرين ظلوا مؤكدين على أحقية مطالبهم وانهم لن يغادروا أماكنهم لحين تحقيق مطالبهم فى التثبيت.

وفى نفس السياق تظاهر المئات من العاملين وأطقم التمريض بمستشفى بنها الجامعى وأضرب العشرات منهم عن العمل متجمهرين أمام مكتب رئيس مجلس إدارة المستشفى مرددين هتافات (هو قاعد فى التكييف واحنا مش لاقيين رغيف – هو يمشى واحنا مش هنمشى مؤكدين على مطالبهم بتفعيل قرارات العلاج المجانى لهم ولذويهم والتى دخلت الادراج ولم تر النور حتى الان كما طالبوا بالمساواة فى الإجازات مع العاملين فى إدارة الجامعة وتثبيت العمالة الموسمية ورفع رواتبهم وتحسين اوضاعهم

المعيشية.

واعتصم العشرات من العاملين بالرى والتأمين الصحى بمختلف قطاعاته بجميع مراكز المحافظة احتجاجا على تدنى الرواتب ومطالبين برفع الاجور ونظم عدد من العاملين بقصر ثقافة بنها مظاهرة تأييدا للمعتصمين فى ميدان التحرير ومطالبين بالتغيير وتحقيق اصلاحات حقيقية.

كما اعتصم العشرات من العاملين بمديرية الاوقاف احتجاجا على تدنى اوضاعهم واستمر اضراب العاملين بمستشفى النيل بشبرا لليوم الثانى على التوالى.

وشهدت مكاتب القوى العاملة زحاما شديدا من المتقدمين للحصول على وظائف حكومية وإعانات للبطالة التى ردد البعض منهم بأنها تصل الى 500جنيه شهريا وشهدت مكاتب القوى العاملة مشادات بين المتقدمين والعاملين بتلك المكاتب فى الوقت الذى اتهم فيه المتقدمون الحكومة بالنصب وجمع مبالغ مالية من المتقدمين تصل الى 9 جنيهات للطلب الواحد مؤكدين ان هذا الطلاب سيكون مصيرها القمامة كسابقتها وانها مجرد

مسكنات حكومية.