عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمال أسمنت حلوان يضربون عن الطعام للحصول على حقوقهم

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن نحو 270 عاملا من عمال شركة أسمنت حلوان (ضمن 5 شركات تابعة لمجموعة شركات المجموعة الإيطالية للأسمنت، في حلوان وطرة والقطامية والسويس والمنيا)، إضرابهم عن الطعام اليوم الخميس وذلك نتيجة منعهم من الدخول للعمل.

وطالب العمال إلغاء نظام شركات المقاول، وأن يكون تعاقدهم مع إدارة الشركة مباشرة مع توفير التأمين الصحي والاجتماعي بجانب مساواتهم في الأجور، وبدل الوجبة وبدل الانتقال وغيرها من الحوافز مع زملائهم بالشركات الأخري التابعة للشركة.
وأكد العمال على استعانتهم بمرشح مجلس الشعب في منطقتهم مصطفي بكري إلا أنه لم يفعل شئ، إضافة إلى اتجاههم لعضو النقابة الرسمية رمضان عمر، وعضو مجلس الشعب التابع لجماعة الإخوان المسلمين، وأن ردهما كان محاولة إثنائهم عن الاعتصام.
وفى نفس السياق رفض الاتحاد المصري للنقابات المستقلة أشكال

الظلم والعبودية التي يتعرض لها عمال اليومية بشكل عام، وعمال الأسمنت بشكل خاص والذين يتعرضون للخطر سواء علي حياتهم أو صحتهم، في الوقت الذي تجني فيه الشركات ملايين الجنيهات شهرياً ولاتريد ضمان حقوق العمال، وطالب إدارة الشركة بتنفيذ كل مطالب العمال المشروعة، كما يتضامن معهم في حقهم في هذه المطالب وفي حقهم في ممارسة إضرابهم واعتصامهم بشكل سلمي، وأدان كل أشكال البلطجة التي تمارس ضدهم، كما طالب حكومة الجنزوري بحماية حقوق العمال، ومنع الالتفاف على حقوق العمال.