رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إضراب آلاف العمال بشركة الزيوت بالدقهلية

محلية

الخميس, 10 فبراير 2011 13:36
المنصورة - محمد طاهر:

أضرب صباح اليوم الخميس، أكثر من 3 آلاف عامل وموظف بشركة مصر للزيوت والصابون بقطاع سندوب بالدقهلية. ويحتج المتظاهرون على سوء حالة رواتب العاملين وضياع حقوقهم في العلاوات والحوافز.

وأوضح محمد عبد الرحمن أحمد سائق بالشركة، أنه على الدرجة الخامسة منذ 15 عاما ليظل الوضع متجمدا منذ 10 سنوات بلا درجات للترقيات.

وقال عبدالله الخراشي عامل بالشركة: "إن مشاكل الشركة تكمن في عدم معرفة لمن نحن تابعون فمرة يقولون إننا تابعون للقطاع الخاص ومرة أخرى يقولون

إننا تابعون للقطاع العام ومن هنا ضاعت حقوقنا ولا نقابة لنا تحمينا، وضاع بدل المواصلات والتي تخصم منا والوجبة التي تخصم من الإجازات وضم مدة الخدمة العسكرية لجميع العاملين دون تمييز حيث جاء الرفض لحق مشروع لكل هذه المطالب".

وطالب المضربون بحل اللجنة النقابية برئاسة محمد نجيب وإقالة أحمد خضر مدير شئون العاملين وشوقي خليفة المدير المالي لما فعلوه من تجاوزات ومنع

صرف قيمة العلاج للمرضى وإلزام السائقين لسيارات الشركة بالتصليح لسياراتهم على حسابهم الشخصي رغم ضعف الرواتب إضافة لتجاوزات الترقيات حسب الأهواء الشخصية.

وطالبوا بالمساواة بين جميع العاملين بالشركة من حيث الحضور والمبالغ التي تصرف من الدولة والأرباح التي توزع حسب الأهواء.

كما طالبوا بضرورة التحقيق في قضية ضياع المال العام بمبلغ 9 ملايين جنيه ونصف لإنتاج الشركة ضاعت ولا أحد يعرف إلى أين؟

وانضم وفد من فرع الشركة ببلقاس إلى المتظاهرين، حيث وصل أتوبيس حاملا مجموعة من العاملين تضامنا مع مطالب قالوا إنها تخص جميع العاملين بجميع الفروع، كما انضم عمال مصنع الزيوت بالزقازيق إلى الإضراب.

أهم الاخبار