رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القنصلية المصرية فى ميلانو تحتفل بثورة 25 يناير

محلية

الخميس, 26 يناير 2012 12:26
القنصلية المصرية فى ميلانو تحتفل بثورة 25 يناير
كتب – مروان أبوزيد:

أقام السفير عمرو عباس قنصل مصر العام فى ميلانو حفلا كبيرا حضره أبناء الجالية المصرية المقيمون فى مدينة ميلانو وكبار المسئولين الإيطاليين والقناصل الأجانب وأعضاء السلك الدبلوماسى فى المدينة بمناسبة ذكرى 25 يناير.

كما حرص على حضور الحفل رئيس مجلس مقاطعة ميلانو ، التى تعد أكبر مراكز تجمع المصريين فى إيطاليا ، بالإضافة إلى ممثلى الصحافة ووسائل الإعلام الإيطالية التى غطت الحدث بصورة مكثفة.
وقد بدأ الاحتفال بعزف السلام الجمهورى المصرى

والسلام الوطنى الايطالى ثم تم عرض فيلم وثائقى عن أحداث الثورة وما قدمه أبناء الشعب المصرى من تضحيات خلالها ، ثم ألقى السفير عباس كلمتين بالعربية والايطالية حول المناسبة .
ودعا الحضور للوقوف دقيقه حدادا على أرواح شهداء الثورة ، مشيرا إلى أنهم قد كتبوا بدمائهم أروع بطولات التضحية والفداء ، كما أشار إلى أن عقد البرلمان المصرى
لأولى جلساته يأتى دليلا على تمسك الشعب المصرى بالتحول الديمقراطى والمسيرة السلمية للثورة المصرية .
وأكد أن العمل السياسى ليس بجديد على المصريين لأن مصر سبقت العديد من دول العالم فى الممارسة الديمقراطية منذ ظهر أول برلمان مصرى فى عام 1866 ووضع أول دستور مصرى فى عام 1923 ، مختتما كلمته بالتأكيد على أن مصر ستبقى دائما رائده التطوير فى العالم العربى ومنبع الاستقرار فى الشرق الأوسط.
وكان محمد عمرو وزير الخارجية قد أصدر تعليماته لجميع سفارات وقنصليات مصر فى الخارج بتنظيم حفلات استقبال للجاليات المصرية لتسجيل مناسبة ثورة 25 يناير .

 

أهم الاخبار