رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتصام "النقل العام" بالمنيب ضد الفساد

محلية

الخميس, 10 فبراير 2011 10:12
كتب- إيهاب محروس:

اعتصام النقل العام بالمنيب ضد الفساد

خرج المئات من عمال هيئة النقل العام بقطاع الجنوب فى مظاهرات أمام جراجى المنيب وبدر بمنطقة المنيب وذلك بعد

التصريحات التى أطلقها المهندس صلاح فرج رئيس الهيئة بأن كل عامل يحصل على راتب لا يقل عن 1500 جنيه الى جانب 1 كيلو لبن يوميا.

 

طالب المتظاهرون بمحاسبة الفاسدين داخل الهيئة، والتحقيق مع المهندس صلاح فرج رئيس الهيئة والمهندس غانم على غانم رئيس قطاع جنوب الجيزة، ومنى السيد رئيسة تخطيط هيئة النقل العام، ومديرى فرعى المنيب بدر محمد بهاءالدين وطارق السيد .

كما طالبوا بضم الهيئة التابعة حاليا لمحافظة القاهرة إلى وزارة

النقل والمواصلات وزيادة المرتبات والحوافز والوجبة اليومية، وتوفير تأمين صحى حقيقى، واصفين التأمين الحالى بالوهمى، وكشفوا أن مسئولى الهيئة لا يسددون قيمة التأمين رغم خصمه من رواتب العاملين .

وتساءل العمال عن مكافآت نهاية الخدمة التى تنهب ولا يحصلون عليها، وعن الأرباح السنوية التى لم يعرفوا لها طعما، وزيادة العلاوة الدورية، وعدم تطبيق قرار رفع سن المعاش الى 65 عاما .

وقال عزت لبيب "محصل - 59 سنة " أعمل فى الهيئة منذ 30عاما أحصل

على 360 جنيها كمرتب أساسى ولم أحصل على أى حوافز مطلقا وسوف أخرج على المعاش بعد 3 شهور فكيف أعيش بهذا المعاش " .

بينما تحدث محمد على محمد " 48 سنة " أحد العاملين قائلا:" يقوم مسئولو الهيئة بخصم 10% من الحوافز دون إثبات ذلك فى إيصال المرتب الذي نحصل عليه، كما أن حالة الرعاية الصحية سيئة للغاية، والعامل المصاب يحصل على علاج خاطئ ويخرج مصابا بعاهة مستديمة".

وقال سعد رياض سعد " عامل- 52 سنة: "أعمل بالهيئة منذ 24 عاما وأحصل على 500 جنيه ولم أرَ إلا السرقة داخل الهيئة مثل سرقة واستبدال قطع الغيار الأصلية بقطع غيار رديئة، ومن يتحدث من العمال يحول الى التحقيق ويمكن أن يقطع عيشه " .

شاهد الفيديو\

 

أهم الاخبار